انتقالي مودية ينظم ندوة حول المواسم الزراعية ومكافحة آفاتها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24| خاص

نظمت الهيئة التنفيذية بانتقالي مودية الندوة العلمية تحت عنوان “ندوة في الجانب الزراعي حول المواسم الزراعية ومكافحة الآفات الزراعية” ( الواقع _ المشكلات والحلول ). 

واستهلت الندوة التي كانت برعاية من محمد احمد هيثم رئيس الدائرة التنظيمية، وبحضور مدير الدائرة الاقتصادية محمد عبدالله الهنم والأخ ناصر سميح المختص في الشؤون الزراعية، استهلت بكلمة الاخ محمد احمد هيثم رئيس الدائرة التظيمية بالمديرية، اثنى فيها على جهود الاخوة القائمين على هذه الندوة العلمية لاستضافتها نخبة من الكوادر الاقتصادية والمهتمين بالجانب الزراعي ، داعياً الجميع الى طرح المعالجات التي تهتم بالجانب الزراعي وتسهم في اعادة مودية الى عهدها الزراعي السابق. 

وافتتح الندوة المختص في الشؤون الزراعيه الاخ ناصر سميح مرحباً بالحاضرين جميعاً بمشاركتهم في هذه الندوة، ولفت الى اهمية الاهتمام بالجانب الزراعي في المديرية ومشيراً الى ان هذا القطاع قد تم القضاء عليه وتدميره تدميراً ممنهجاً من قبل النظام السابق رغم اعتماد حوالي 70٪ من ابناء المحافظة على الانتاج الزراعي. 

وتطرق الاخ ناصر سميح الى اهم محاصيل الانتاج الزراعي وخصائصه وظروف زراعته وانتاجه وتكاليف زراعته مع ذكر المحاصيل التي تمت زراعتها في المديرية الى جانب الانتاج الحيواني ودوره في دعم الاقتصاد مقدماً بعض المقترحات والحلول منها تحقيق الامن والاستقرار واعادة هيبة الدولة وتاسيس دولة ذات مؤسسات واحياء زراعة القطن طويل التيلة في المديرية وتعويض المرافق الزراعية الحكومية والتعاونية عن ممتلكاتها المنهوبة. 

واثريت الندوة بعدة مداخلات من قبل المشاركين في الندوة تطرقت الى آلية اعادة النشاط الزراعي وتسخير كافة الموارد المالية لانعاشه مجدداً. 

 واختتمت الندوة بعدد من القرارات والتوصيات والمقترحات التي يمكن لها ان تساهم في عملية النهوض بالنشاط الزراعي واصلاح الاضرار التي لحقت به .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي مودية ينظم ندوة حول المواسم الزراعية ومكافحة آفاتها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق