وزارة حقوق الإنسان بحكومة المناصفة تدين جريمة مليشيا الحوثي بحق المدنيين في مأرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24/خاص

أدانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بحكومة المناصفة، بأشد العبارات الحادث الإجرامي الذي أقدمت عليه ميليشيات الإرهابية يوم السبت ٦ يونيو ٢٠٢١م بإطلاق صاروخ باليستي على الأحياء السكنية المأهولة بالسكان والنازحين. 

حيث تشير التقديرات الأولية إلى سقوط 14 قتيلاً و5 جرحى ، قاصدين إلحاق الضرر الأكبر بالمدنين وإسقاط العديد من الشهداء ، وذلك من خلال القصف المتعمد لمحطة غاز في حي الروضة وسط مدينة .

وقالت الوزارة أن الحادثة يعد عملا إجرامياً خطيراً لا ينبغي أن يمر دون إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه الجريمة تحديداً كونها من جرائم الحرب التي نصت عليها اتفاقيات جنيف الأربع والقانون الدولي الإنساني والشرعية الدولية لحقوق الإنسان .

وناشدت الوزارة المجتمع الدولي ممارسة الضغط على للانصياع للجهود الدولية المنادية بالسلام ووقف إطلاق النار والشروع بالمفاوضات للتوصل إلى حل سلمي للصراع. 

كما أكدت أن هذا الإعتداء يعد دليلا قاطعا على رفض قوى الإنقلاب لأية حلول سلمية تؤدي إلى حقن الدماء وإعادة بناء دولتهم على أسس ديمقراطية تصون حق الجميع في العيش الكريم.

وأدانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان ما وصفته بالجريمة المنافية لكل القيم والأعراف الدولية، مقدمة تعازيها لعموم أبناء مأرب ولأسر الشهداء، ومتمنية الشفاء العاجل للجرحى.
وأهابت بكل القوى الفاعلة إلى تحمل مسؤلياتها لمواجهة صلف قوى الانقلاب الحوثية وداعميها بكل حزم. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزارة حقوق الإنسان بحكومة المناصفة تدين جريمة مليشيا الحوثي بحق المدنيين في مأرب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق