البنك المركزي في العاصمة عدن يتخذ إجراءات جديدة لمواجهة انهيار العملة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


اتخذ البنك المركزي في ، حزمة تدابير عاجلة بهدف منع المضاربة في سعر الصرف والحفاظ على قيمة العملة المحلية من التدهور الكبير.
ووجه البنك المركزي تعميماً إلى كل شركات الصرافة العاملة في البلاد، طالبها بعدم الاحتفاظ بالعملات الأجنبية والقيام ببيع فائض العملة الأجنبية لديها بشكل يومي وبحد أقصى صباح اليوم التالي من دون تأخير.
وطالب البنك المركزي في التعميم منشآت الصرافة الفردية ببيع فائض العملة الأجنبية لديها إلى شركات الصرافة التضامنية ومنع بيع العملات الصعبة بين المنشآت الفردية.
وحث التعميم شركات الصرافة بتغطية احتياجات العملاء من العملة الصعبة حسب المتوفر لديها، مع القيام بإجراءات العناية الواجبة واستيفاء كل البيانات والمعلومات والمرفقات المستندية اللازمة.
وشدد البنك على شركات الصرافة بالالتزام بالسعر السائد في السوق وتجنب عمليات المضاربة في أسعار الصرف، مؤكداً على أنه سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة التي قد تصل إلى حد إلغاء التصاريح الممنوحة، ضد المخالفين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البنك المركزي في العاصمة عدن يتخذ إجراءات جديدة لمواجهة انهيار العملة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق