ميناء الزيت بالعاصمة عدن يستعيد نشاطه التجاري في استقبال السفن الموردة للمشتقات النفطية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24/خاص

استعاد ميناء الزيت في البريقة نشاطه التجاري في استقبال السفن التجارية الموردة للمشتقات النفطية، بعد فترة تراجع شهدتها الميناء ،بسبب القيود التي وُضعت على تجّار المشتقات النفطية خلال فترات ماضية.

وكشف مصادر مطلعة أن ميناء الزيت استقبل مساء أمس الأول السفينة انفيكتس التي تحمل على متنها 37600 الف طن من مادة الديزل، والمنتظر أن تفرغ شحنتها الليلة بعد استخراج تصاريح الدخول، كما استقبل يوم أمس السفينة سانمار سانتور، والتي تحمل على متنها 42617 الف طن من مادة الديزل.

وأكدت المصادر أن إقبال السفن بهذه الوتيرة خاصة، وأن هناك سفن أخرى في طريقها لميناء الزيت في الأيام القليلة القادمة، ستسهم إسهاما كبيرا في تعزيز السوق المحلية وتموين المنشآت والمعامل الصناعية، وكذا السوق المحلية، الأمر الذي من شأنه أن ينهي أي أزمات تموينية كالتي شهدتها عدن والمناطق المجاورة مؤخرا.

تجدر الإشارة إلى أن ميناء الزيت بالبريقة شهد تراجعا كبيرا في اقبال السفن التجارية بعد فقدان ثقة المستوردين بضمان وسلامة نشاطهم التجاري، بيد أن هذه المخاوف تبددت مؤخرا بعد الخطة الجديدة والآلية الجديدة لعملية توريد المشتقات النفطية ” بنزين – ديزل – مازوت ” والتي شجّعت التجار على الاقبال على الميناء والاستفادة من الميزات التي يمتلكها علاوة على مواقع التخزين الكبيرة في مصافي عدن التي تستوعب شحنات كبيرة من المشتقات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ميناء الزيت بالعاصمة عدن يستعيد نشاطه التجاري في استقبال السفن الموردة للمشتقات النفطية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق