عبر الإتصال المرئي.. مناقشة تمويل الخطة الوطنية للمرأة والأمن والسلام بالعاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24| خاص

عُقد ظهر اليوم عبر الاتصال المرأي اجتماع بين وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن وممثلي الحكومة النرويجية ومشاركين من برنامج الامم المتحدة الإنمائي وذلك لمناقشة الاحتياجات الاساسية المتعلقة بتعزيز برنامج العمل الوطني والأهداف والمهام الرئيسية لفريق الخبراء الخاصة بتمويل  الخطة الوطنية لتنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 للمرأة الأمن والسلام في .

وتعتبر خطة العمل الوطنية  (2020 -2023 ) لتفعيل قرار مجلس الأمن 1325 والقرارات اللاحقة له استجابة للتحديات الأمنية والعسكرية التي تشهدها المنطقة وتعكس حرص 
الجمهورية اليمنية باحترام حقوق الإنسان وتعزيز مفاهيم العدالة والمساواة والشراكة, كما تستجيب الخطة الى توصيات مجلس الأمن التي تدعو الى الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في مواجهة التطرف وتعزيز مشاركة المرأة للعب أدواراً جديدة ومهمة في منع الصراعات.

كما تهدف الخطة الى توفير الحماية للنساء اثناء النزاعات وما بعد النزاعات وتعزيز مشاركتها في مواقع صناعة القرار على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وتعزيز دورها في الوقاية من النزاعات وصناعة السلام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عبر الإتصال المرئي.. مناقشة تمويل الخطة الوطنية للمرأة والأمن والسلام بالعاصمة عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق