حضرموت.. مكتب وزارة العدل ينظم الاجتماع التشاوري الثاني للجنة الفنية لمشروع عدالة الأحداث

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24| خاص

نظم مكتب وزارة العدل، الاجتماع التشاوري الثاني للجنة الفنية لمشروع عدالة الأحداث بمحافظة ومحافظة ، بتمويل من منظمة اليونيسيف.
 
واشار رئيس محكمة استئناف حضرموت رئيس اللجنة فضيلة القاضي هاشم عبداللاه الجفري خلال الإجتماع إلى أهمية دور دار الأحداث في رعاية الحدث دون سن البلوغ القانوني، في انتظار نظر قضاياهم في محكمة أحداث أو لغرض إصلاحهم، وتأهيل النزلاء وجميعهم من الشباب الحَدَث الذين أجرموا أو ارتكبوا الجنايات. 
 
وأوضح القاضي الجفري إلى مساعي اللجنة وتواصلها مع الجهات المعنية بشأن إعادة العمل في دار الأحداث بالمكلا، مؤكداً على المشاركين في الاجتماع بإغنائها بالمداخلات والملاحظات والخروج بمخرجات وقرارات تصب في مصلحة إعادة عمل دار الأحداث وقيامها بمهامها من خلال رعاية الحدث.
 
من جانبه استعرض رئيس نيابة استئناف حضرموت المدير التنفيذي للمشروع القاضي شاكر محفوظ بنش عمل فريق المشروع خلال الفترة السابقة وتنفيذ برنامج الدورة التدريبية للمختصين في الأمن والمحاكم والنيابة والمحامين والاخصائيين الاجتماعيين ومؤسسات المجتمع المدني، لافتاً إلى أن الأحداث الجانحين فئة يتطلب اعطائهم قدر كافي من الاهتمام والرعاية والعناية، عبر برامج تأهيلية يتم خلالها دمجهم مع المجتمع وبالتوافق مع تحقيق الأمن الاجتماعي.

 
وجرى خلال الورشة قراءة محضر الاجتماع السابق، واستعراض تقرير وتقييم دورة العاملين مع الأحداث حول حقوق الطفل والإجراءات الصديقة والتحويل، وكذا استعراض ومناقشة الخطة الاستراتيجية للمشروع للفترة القادمة، واستعراض خطة النزول الميداني للجنة الفنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حضرموت.. مكتب وزارة العدل ينظم الاجتماع التشاوري الثاني للجنة الفنية لمشروع عدالة الأحداث في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق