دائرة حقوق الإنسان بالانتقالي تحذّر من تجاهل مطالب المتقاعدين الجنوبيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


على ضرورة استجابة الجهات المعنية لمطالب المتقاعدين المدنيين ورفع مرتباتهم إلى الحد الذي يتناسب مع متطلبات الحياة التي تشهد ارتفاعا في مختلف الجوانب
التقت المحامية ذكرى معتوق حسين رئيسة دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة ، اليوم الأربعاء، رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين الجنوبيين هشام عبده سعيد الصوفي.
وجرى خلال اللقاء ،الذي حضره الأستاذ عاد محمد علي رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في الأمانة العامة، وجمال حمود حيدر، وعدنان محمد أحمد أعضاء جمعية المتقاعدين، مناقشة جُملة من القضايا الخاصة بحقوق المتقاعدين والتمايُّز الحاصل في إعداد المتقاعدين من محافظة إلى أخرى من حيث الاستجابة المحدودة التي لاتتناسب مع إعداد المتقاعدين المدنيين في كل محافظة.
وشدد اللقاء على ضرورة المساواة في الحقوق كما هي في الواجبات، مؤكدا أن المتقاعدين المدنيين قد أدوا واجبهم تجاه وطنهم ومجتمعهم وبات من حقهم الحصول على حقوقهم.
وبحث اللقاء الطرق الأسلم والأنسب لحفظ كرامة المتقاعدين المدنيين عند استلام مرتباتهم التقاعدية في مراكز ومنافذ الصرف.
وبدورها شددت المحامية ذكرى معتوق، على ضرورة استجابة الجهات المعنية لمطالب المتقاعدين المدنيين ورفع مرتباتهم إلى الحد الذي يتناسب مع متطلبات الحياة التي تشهد ارتفاعا في مختلف الجوانب.
وحذّرت معتوق من أن تجاهل تلك المطالب، سيزيد من إعداد المحتاجين ونسب الفقر والعوز، الأمر الذي يمكن تصنيفه ضمن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، وبالتالي ستتحمل الجهات المعنية ماقد يترتب على ذلك من اجراءات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دائرة حقوق الإنسان بالانتقالي تحذّر من تجاهل مطالب المتقاعدين الجنوبيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق