مليشيا الحوثي تصدر حكمًا بإعدام 11 برلمانيًا يمنيًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت محكمة تابعة للمليشيا الحوثية، الثلاثاء، حكما بإعدام 11 برلمانياً رمياً بالرصاص في ميدان التحرير بالعاصمة ، على خلفية مشاركتهم في جلسة مجلس النواب التي عقدت في بمحافظة في شهر أبريل من العام 2019.
وقال المحامي عبد الباسط غازي، رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين والمخفيين، في بيان مقتضب نشره على صفحته في فيسبوك، إن المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء (خاضعة للمليشيا الحوثية) برئاسة القاضي محمد مفلح حكمت بإدانة وإعدام 11 برلمانيا من أعضاء مجلس النواب في مقدمتهم الشيخ حميد الأحمر “رميا بالرصاص حتى الموت”.
وقضى منطوق الحكم وفقاً للمحامي، أن ينفذ الإعدام في ميدان التحرير أمام مجلس النواب بصنعاء، وذلك لمشاركتهم في اجتماع مجلس النواب في سيئون.
كما حكمت المحكمة بمصادرة كافة ممتلكاتهم بالداخل والخارج وتوريدها إلى خزينة الدولة بصنعاء.
وتضمن الحكم، بحسب مصادر حقوقي، إحالة الرئيس الأمريكي السابق والسفير الأمريكي إضافة للسفير البريطاني وأشخاص آخرين للتحقيق أمام النيابة العامة التابعة لمليشيا بتهمة شن الحرب على .
والنواب المحكوم عليهم بالإعدام هم:
1- إنصاف مايو
2- بكيل الصوفي
3- حميد الأحمر
4- زيد الشامي
5- سعيد دومان
6- علي عشال
7- علي المعمري
8- غالب القرشي
9- محمد رشاد العليمي
10- نجيب غانم الدبعي
11- عباس النهاري

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مليشيا الحوثي تصدر حكمًا بإعدام 11 برلمانيًا يمنيًا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق