اليونيسف: 2.3 مليون جرعة لقاح متوقع وصولها إلى اليمن في مارس المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» في ، فيليب دواميل، إنه من المنتظر أن تصل أول دفعة من اللقاحات المضادة لفيروس المستجد «كوفيد 19»، في شهر مارس المقبل، وهي عبارة عن 2.3 مليون جرعة عبر آلية كوفاكس.

أخبار متعلقة

وأضاف المسؤول، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء «رويترز»: «لقد قدمت الحكومة اليمنية طلبا لمبادرة كوفاكس لتغطية الاحتياجات المبدئية لـ 23% من سكان اليمن، أي نحو 14 مليون جرعة».

وأشار «دواميل»، إلى أن اليمن سيحصل على لقاح أسترا زينيكا عبر مبادرة كوفاكس، نظرا لإمكانية تخزينه في منشآت التبريد المتاحة به بالفعل، مؤكدا أنه «تجري فرق من جافي ومنظمة الصحة العالمية ويونيسف مناقشات مستمرة مع الحكومة اليمنية والسلطات في الشمال لتحديد الترتيبات اللوجيستية وأشكال التطعيم».

وكان قد ذكر وزير المالية السعودي، الشهر الماضي، أن بلاده تجري محادثات مع شركات مصنعة لتوفير لقاحات كوفيد-19 لبلدان محدودة الدخل منها اليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليونيسف: 2.3 مليون جرعة لقاح متوقع وصولها إلى اليمن في مارس المقبل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق