الحوثيون يتراجعون عن السماح لبعثة الأمم المتحدة بفحص “صافر”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عبرت الأمم المتحدة عن قلقها من دلائل على تراجع مليشيا الإرهابية عن موافقتها الرسمية لوصول البعثة الأممية إلى ناقلة النفط صافر.
وكشف المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك في بيان، اليوم الأربعاء، عن إنفاق البعثة 3.35 مليون دولار أمريكي لشراء مواد والاستعداد لنشر البعثة الفنية لفحص الناقلة المحملة بأكثر من مليون برميل نفط.

وشدد على التنسيق مع المليشيا المدعومة من إيران بشان الملفات اللوجيستية عقب تلقي الأمم المتحدة الموافقة الرسمية من قيادات المليشيا، في نوفمبر من العام الماضي.

وأوضح أن المليشيا الحوثية الإرهابية أخطرت الأمم المتحدة بالتوقف عن الاستعدادات لانتظار نتائج مراجعتها للقرار.

وأشار إلى أن الجدول الزمني للبعثة الأممية غير محدد، بعد طلب الأمم المتحدة من المليشيا الإرهابية توفير ضمانات أمنية لتيسير استئجار سفن الخدمات التي تحتاجها البعثة.
وأعرب عن أمله في تجديد المليشيا الحوثية الإرهابية التزامها بحل هذه المسألة الملحة بشكل عاجل، منبها إلى ان “أي نتيجة أخرى ستكون مخيبة للآمال للغاية”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوثيون يتراجعون عن السماح لبعثة الأمم المتحدة بفحص “صافر” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق