مؤسسة خليج عدن تدشن الدورة التدريبية الخاصة بـ “مهارات التصوير الوثائقي” للإعلاميين الشباب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24-خاص

دشنت مؤسسة خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة عدن وبالتعاون مع معهد عدن للإعلام التطبيقي انطلاقة الدورة التدريبة للشباب الإعلاميين والخاصة بمهارات التصوير الوثائقي.
وفي فعالية تدشين الدورة التدريبية التي تقام في معهد عدن للإعلام التطبيقي رحب الدكتور/ عبدالله الحو مدير المعهد بالمتدربين والحضور جميعاً, موضحاً أنه في خلال هذه الدورة سيتلقى المتدربين العديد من المعارف حول التصوير الوثائقي وتعميق الفهم لطبيعة المحتوى الوثائقي وأنواعه وتقنياته, وكيفية استخدام الكاميرا والعناصر المختلفة في التصوير, وتزييدهم بمهارات جديدة حول استخدام الفيديو كوسيلة لمناصرة ورصد انتهاكات حقوق الإنسان.
ومن جانبه أكد الدكتور/ محمود شائف – رئيس مؤسسة خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية على اهتمام المؤسسة بالعمل على تعويض شبابنا الذي أهمل وحرم من التدريب والتأهيل خلال الفترات الماضية.
وأشار أن مؤسسة خليج عدن نظمت خلال السنوات الثلاث منذ تأسيسها الكثير من الدورات التدريبية في مجال الاعلام والتنمية وحقوق الإنسان في عموم المحافظات الجنوبية المحررة أستفاد منها مايقرب من 240 شاب وشابة, وفي العاصمة عدن وحدها نظمت المؤسسة 10 دورات تدريبية, وأن هذه الدورات تأتي ضمن خطة المؤسسة لاستكمال تأهيل 600 شاب وشابة في مختلف المحافظات الجنوبية المحررة.
وثمّن الدكتور محمود شائف الجهود المثمرة التي يبذلها الدكتور عبدالله الحو وعلى مدار الـ 20عاما الماضية لتطوير الإعلام الجنوبي وتنمية مهارات وقدرات الكوادر الإعلامية.

وتحدث الأستاذ محمود عبدالله نصر (المدير التنفيذي لمؤسسة خليج عدن) مشيراً هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن سلسلة التدريب الخاصة ببرنامج مؤسسة خليج عدن، وان هذه الدورة الإعلامية نوعية ونادرة حاثاً المتدربين الاستفادة منها وعدم إضاعة هذه الفرصة التدريبية, ومتمنياً لهم التوفيق.
وقدم الأستاذ صالح ناجي رئيس تحرير موقع وصحيفة النقابي الجنوبي كلمة وضح فيها أهمية مثل هذه المعاهد الإعلامية بالمحافظات الجنوبية, داعياً الرأس المال الجنوبي لدعم معهد عدن للإعلام التطبيقي وفتح العديد من المعاهد والمراكز الإعلامية التطبيقية لتطوير مهارات وقدرات الكوادر الإعلامية بطريقة إبداعية واحترافية.
هذا وتستمر الدورة التدريبية التي يشارك فيها 15 شابا وشابة من الإعلاميين للفترة من 27 يناير حتى 4 فبراير 2021م.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مؤسسة خليج عدن تدشن الدورة التدريبية الخاصة بـ “مهارات التصوير الوثائقي” للإعلاميين الشباب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق