السلطة المحلية بالبريقه تفتتح الوحدة الصحية الأهلية للتدريب والتأهيل الصحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24| خاص

أفتتح مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن ، يونس محمد سليمان ، اليوم ” الخميس ” ، الوحدة الصحية للتدريب والتأهيل الصحي بمنطقة قلوعة بئر أحمد، والذي تنفذه مؤسسة AR الإنسانية الإغاثية.

وتهدف الوحدة الصحية ، إلى تدريب وتأهيل النساء في مناطق بئر عيشة والمعازيب وقلوعة بئر احمد، في مجال الإسعافات الأولية.

وفي الإفتتاح، عبر مدير البريقة، عن سعادته بتدشين هذا المشروع الخدمي الهام والنوعي في بناء قدرات الفتيات في تلك المناطق لدعم الأسر المعدمة والمحتاجة والنازحين بالإسعافات اللازمة، للحد من المخاطر الصحية لأهالي تلك المناطق التي تفتقر لابسط الخدمات الصحية، مشيداً بجهود مؤسسة AR في تنفيذها مثل تلك المشاريع الهادفة.

وحث مدير البريقة ، المشاركين على الإستفادة من مضامين الدورة وعكس ما تلقوه من معلومات ومعارف وتطبيقها على الواقع العملي والميداني تمكنهم من القيام بواجباتهم الإنسانية في مجال الإسعافات الأولية، مؤكداً على دعم السلطة المحلية بالمديرية لمثل هذه البرامج النوعية التي تسهم في تدريب وتأهيل وتنمية قدرات الكادر.

من جانبها ، أوضحت رئيسة مؤسسة AR للإنسانية ، عنود بدر محمد ، أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن الأعمال والأنشطة الخيرية للمؤسسة ، مثمناً دور قيادة السلطة المحلية بمديرية البريقة على رعايتها لهذا المشروع.

ونوهت عنود، بالآلية التي تنفذها المؤسسة في متابعة المشاركين من تمكينهم ودعمهم بعد التخرج من التدريب وإخضاعهم للإمتحانات ليتم تحديد مستوياتهم ومؤهلاتهم ، ومن ثم تلقيهم دورات تدريبية لاحقة في مجالي التمريض والقبالة ، إلى حين تسليمهم لإدارة الوحدة الصحية وتحملهم مسؤولية الأداء الوظيفي للوحدة ، تعزيزاً للأهداف المنشودة للمؤسسة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السلطة المحلية بالبريقه تفتتح الوحدة الصحية الأهلية للتدريب والتأهيل الصحي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق