مصادر سياسية تكشف عن موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24-متابعات

كشفت مصادر سياسية يمنية لـ“العرب” عن اعتزام الرئيس اليمني إصدار قرار بتشكيل الحكومة الجديدة المنبثقة عن خلال الثماني والأربعين ساعة القادمة.

وقالت المصادر إنّ العربي أبلغ قيادة المتواجدة في العاصمة السعودية الرياض بموافقة على إعلان الحكومة وتجاوز عقبة الخلافات حول الشق العسكري من اتفاق الرياض بإرجاء البتّ فيه إلى ما بعد تنفيذ الشق السياسي الذي يتضمن تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب من 24 حقيبة وزارية تشارك فيها المكونات السياسية الفاعلة.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب تجدد المواجهات العسكرية في محافظة أبين شرقي عدن بين قوات الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، والتي وصفتها مصادر عسكرية لـ“العرب” بأنها الأعنف منذ شهور.

واعتبرت المصادر هذه المواجهات بأنها محاولة أخيرة لإحراز أي اختراق في المسار العسكري، قبل العودة مجددا لاتفاق الرياض كمرجع سياسي ينظم العلاقة بين المكونات والقوى المناهضة للانقلاب .

ووفقا لمصادر خاصة، فقد توقفت المواجهات في أبين، في أعقاب إنذار شديد اللهجة وجهه التحالف العربي لطرفي النزاع وإمهالهما مهلة محددة لوقف إطلاق النار والالتزام بالهدنة المنصوص عليها في بنود اتفاق الرياض الموقّع عليه بين الجانبين في نوفمبر من العام الماضي.

واتهم القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي جماعة الإخوان المسلمين في بالوقوف خلف التصعيد العسكري الذي شهدته أبين ومحاولة عرقلة إعلان الحكومة، وقال العولقي في تغريدة على تويتر “غرد رئيس الهيئة العليا لإخوان اليمن من داخل (محمد عبدالله اليدومي) قائلا: الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك. بعدها بنصف ساعة دشنت ميليشياتهم معركة هي الأعنف منذ أشهر، ومازالت المعركة تدور رحاها في أبين. لقد دفن الإخوان وداعموهم اتفاق الرياض وآن الأوان أن تعود إلى عدن أخي الرئيس (منصور هادي) وتقود معركة الحسم”.

معلقاً على تصعيدها في أبين.. منصور صالح: المحاولة الأخيرة لمليشيا الإخوان للتنصل من اتفاق الرياض
معلقاً على تصعيد مليشيا الإخوان في أبين .. منصور صالح: محاولات استفزازية لدفع الانتقالي للانسحاب من اتفاق الرياض
علق نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي منصور صالح في تصريح لـ“العرب” على المواجهات بين مليشيا الإخوان والقوات الجنوبية قائلا إنها تمثل “المحاولة الأخيرة لميليشيات الإخوان المسلمين للتنصل من اتفاق الرياض، كما أنها تمثل استمرارا لنهج استفزاز المجلس لدفعه للانسحاب من مشاورات تنفيذ الاتفاق وتحميله المسؤولية عن الفشل”.
وعن الأنباء المسربة عن قرب تشكيل الحكومة، قال القيادي في المجلس الانتقالي “بالنسبة لإعلان الحكومة مازلنا ماضين مع التحالف العربي الذي يبدي حرصا على تنفيذ اتفاق الرياض ويبذل جهدا كبيرا في هذا الاتجاه رغم محاولات التعطيل التي تتعمدها والتي يبدو أنها تعمل على التأخير للعب على عامل الوقت لحسابات لديها، ونتوقع أن تحمل الأيام القليلة القادمة عملا ملحوظا ونتائج إيجابية باتجاه إعلان الحكومة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصادر سياسية تكشف عن موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق