لقاء قبلي في مديرية يافع رصد ينهي قضية قتل حدثت في الساحل الغربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 | فهد حنش

شهدت منطقة رخمة بمديرية يافع رصد ظهر يوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020م لقاء” قبليا كبيرا لإنهاء قضية قتل المجني عليه صالح يسلم زيد العاسلي الجلادي الكلدي  الذي قتل في الساحل الغربي على يد القاتل عبدالحافظ علي سالم عبدالرب الداودي الحدي في تاريخ 8 يوليو 2020م في الساحل الغربي.

ومن خلال المساعي الخيرية لعددا من المشايخ ورجال الخير والصلاح، وبعد أن تبين أن عملية القتل كانت عن طريق الخطأ  استقبلت قبيلة العاسلي الجلادي  الكلدي وعددا من مشائخ ووجهاء يافع وحشدا كبيرا من المواطنين يوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020م
وفدا كبيرا من قبيلة الداودي الحدي، وعددا من قيادات السلطة المحلية والمشايخ والوجاهات القبيلة في مديرية يافع الحد، وعددا من القيادات العسكرية في الساحل الغربي.

حيث ساد اللقاء روح الإخاء والتسامي على الجراح والألم، وتوطيدا لروح التصالح والتسامح، وتجسيدا للاعراف القبلية العريقة قام الشيخ يسلم زيد العاسلي والد القتيل صالح يسلم زيد العاسلي أمام الحشد الكبير بالعفو عن القاتل عبدالحافظ علي سالم عبدالرب لوجه الله الكريم دون أي مقابل.

وجاء بوثيقة التنازل والعفو الصادرة من قبل محكمة رصد الابتدائية بتاريخ 15 يوليو 2020م : ( تم التنازل من قبلنا ورثة المجني عليه صالح يسلم زيد العاسلي وذلك بشأن قضية قتل المجني عليه صالح يسلم زيد والذي تم قتله بتاريخ 2020/7/8م في منطقة التحيتا في الساحل الغربي من قبل الجاني عبدالحافظ علي سالم عبدالرب وقد جاء قرار التنازل عن القضية من قبلنا بعد أن اتضح وتبين لنا من خلال الأدلة بان عملية القتل كانت بطريق الخطأ وليس العمد، وعلى هذا الأساس قررنا أولياء الدم التنازل عن قضية قتل المجني عليه والعفو عن الجاني دون أي مقابل يذكر.).
وبعد قرأءت وثيقة والعفو تعالت اصوات التكبير، وتعانق الطرفان عناقا حارا أثلج الصدور.

وألقيت في اللقاء قصيدتين شعريتين نالتا استحسان الحضور واستحضرتا أمجاد يافع  وقدمتا المواعظ والحكم واجملتا الأوضاع التي تمر بها البلاد، واكدتا على وحدة الصف والتلاحم والتاخي..

حضر اللقاء القبلي قيادة السلطة المحلية في مديرية يافع رصد وقيادات الأمن العام والحزام الأمني والمجلس المحلي والمكونات السياسية في مديرية رصد وعددا كبيرا من المشايخ والشخصيات الإجتماعية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق