أمن عدن ينفي إداعاءات الإخوان بخصوص منع خفر السواحل من مزاولة مهامها في مكافحة التهريب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24-خاص

استغربت إدارة أمن  العاصمة عدن في بيان لها مما نسب إلى مصلحة  خفر السواحل اليمنية من تصريح  تناولته بعض وسائل الإعلام ، وفيه تتهم الإدارة الذاتية للجنوب بمنع  مصلحة خفر السواحل من مزاولة مهامها في مكافحة التهريب .

وجاء في البيان :

استغربت إدارة أمن  العاصمة عدن مما نسب إلى مصلحة  خفر السواحل اليمنية من تصريح  تناولته بعض وسائل الإعلام ، وفيه تتهم الإدارة الذاتية للجنوب بمنع  مصلحة خفر السواحل من مزاولة مهامها في مكافحة التهريب .

 

وتؤكد إدارة أمن عدن  ومن خلال  مصلحة خفر السواحل التابعة لها، عدم صحة هذه الادعاءات جملة وتفصيلا ، واعتبار ماجاء فيها يصب في إطار المغالطات واعتساف الحقيقة ، وهو ماجبلت عليه المؤسسات التابعة للحكومة اليمنية والمسيطر عليها من قبل جماعة الإخوان الإرهابية.

 

ان إدارة أمن عدن ومن خلال مصلحة خفر السواحل التابعة لها كانت ولازالت تنهض بمهام كبيرة  في تأمين الملاحة الدولية وفي مكافحة الارهاب ومنع التهريب،  في الحدود والقدرات المتاحة بالتعاون مع الأشقاء في العربي ،وهو الدور الذي عجزت عن القيام به مصلحة خفر السواحل التابعة للحكومة اليمنية ، والتي تراخت في أداء مهامها وتغاضت عن قصد ولأكثر  من مرة عن عدد من عمليات تهريب السلاح التركي إلى السواحل الجنوبية واليمنية رغم إبلاغها  كتابياً بذلك من قبل أمن عدن وكذا تغافلها بل وتسهيلها لعمليات تهريب السلاح وعناصر القاعدة  عبر السواحل اليمنية .

 

وتؤكد إدارة أمن عدن ان هنالك تنسيق فيما بين والتحالف العربي في تنفيذ عدد من المهام ومنها القيام بمهام مشتركة في عمق مناطق العدو وكذا تنفيذ مهام  خاصة بمكافحة الإرهاب ومنع  التهريب من السواحل الجنوببة.

 

وتستغرب إدارة أمن عدن ، من إصرار مصلحة خفر السواحل اليمنية على تسليم الزورق الوحيد التابع للمصلحة بعدن  والخارج عن الخدمة منذ سنوات ، بحجة الاحتياج إليه في تأمين الملاحة الدولية وهي مهمة مسندة في الأصل لقوات التحالف العربي منذ بدء عاصفة الحزم.

 

كما نود  التوضيح أن قيادة الإدارة الذاتية قد ابدت لمدير مصلحة خفر السواحل اليمنية عند زيارته لمقرها استعدادها للتعاون معه فيما يخدم المصلحة العامة ، على أن يتم ذلك عبر مراسلات رسمية من الأشقاء في التحالف توضح طبيعة ونوعية وموعد المهام المطلوب تنفيذها، وهو مالم تتلقى عليه رداً  حتى الآن.

 

ان إدارة أمن عدن وهي تأسف للمغالطات الواردة في تصريحات قيادة خفر السواحل اليمنية ، فإنها تؤكد جهوزيتها واستعدادها للتعاون مع الأشقاء في التحالف العربي لتنفيذ أي مهام تكفل حماية الملاحة الدولية ومكافحة الإرهاب ضمن خطة التحالف العربي .

facebook

#المكتب_الاعلامي_إدارة_أمن_عدن

الاثنين 18 مايو 2020م

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق