تعميم نقابي لعمال وموظفي شركة النفط بالعاصمة #عدن” لهذا السبب”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

24- متابعات
اصدر المكتب التنفيذي لمجلس التنسيق العام لنقابات عمال وموظفي شركة النفط ، تعميماً هاماً طالب من خلاله مدراء عموم الشركة بالالتزام واستمرار تعليق عملية تحضير موظفي الشركة بنظام البصمة ، واعتماد تحضير موظفي الشركة بحسب كشوفات التحضير الصادرة ماقبل ظهور الوباء ، مع عدم المساس بمستحقات العاملين ، وتحديد عدد العماله المطلوب حضورها فعليا لتسيير اعمال الشركة ، وتوفير الاحتياجات الضرورية للمداومين من معدات الوقاية اللازمة مثل المطهرات والكمامات والقفازات ، وذلك تنفيذاً للتوجيهات الواردة في التعميم الصادر عن وزارة النفط والمعادن ووزير النفط والمعادن الاستاذ / اوس عبدالله العود ، بشأن الاجراءات الاحترازية المتخذة من قبل الوزارة للوقاية من انتشار فايروس ، والهادفة في ذات الوقت للحفاظ على حياة وارواح موظفي الوزارة ومختلف وحدات القطاع النفطي التابعة للوزارة وبما فيهم عمال وموظفي شركة النفط اليمنية في مختلف فروعها بالمحافظات .. وتماشياً مع الاجراءات المتخذة بشكل عام في العاصمة عدن وقرار الحظر العام .

نص البيان النقابي الصادر على النحو الاتي :

تعميم نقابي هام

“نظرا للتفشي المتسارع للاوبئه والحميات وتصاعد وثيرة واعداد الوفيات والحالات المعلن عن الاشتباه باصابتها بفايروس كورونا المستجد في العاصمة عدن وبعض المحافظات الاخرى ، وتنفيذاً للتوجيهات الواردة في التعميم الصادر عن وزارة النفط والمعادن ومعالي وزير النفط والمعادن الاستاذ / اوس عبدالله العود ، بشأن الاجراءات الاحترازية المتخذة من قبل الوزارة للوقاية من انتشار فايروس كورونا ، والهادفة في ذات الوقت للحفاظ على حياة وارواح موظفي الوزارة ومختلف وحدات القطاع النفطي التابعة للوزارة وبما فيهم عمال وموظفي شركة النفط اليمنية في مختلف فروعها بالمحافظات .. وتماشياً مع الاجراءات المتخذة بشكل عام في العاصمة عدن وقرار الحظر العام ، فقد تقرر اتخاذ جمله من الاجراءات الاحترازية لاحتواء ذلك التفشي والحد من مسسبباته في عموم فروع الشركة وذلك بالتنسيق مع قيادات الشركة في مختلف الفروع التابعة لها .

وعليه يتم مايلي :

(1) الالتزام بتعليق العمل بنظام البصمه في كافة الوحدات الادارية التابعة للشركة ، والاكتفاء بالتحضير وفقاً لمهام العمل المحدده بالتنسيق مع كافة قيادات فروع الشركة .

(2) اعتماد تحضير جميع موظفي الشركة في حافظات الحضور الفعلي وعلى ضوء كشوفات الحضور قبل ظهور الوباء في فيروس كورونا ، مع الالتزام بعدم المساس بمستحقات العاملين او تعليق اي مستحق من مستحقات العاملين التي كانوا يتحصلون عليها الى قبل صدور قرار الحظر .

(3) تحديد عدد العماله المطلوبة في الشركة بالحد الادنى لتسير العمل ولانجاز المهام الضروريه المتعلقة بانشطة الشركه ومستحقات العاملين ، مع توفير الاحتياجات الضرورية للعاملين المباشرين للعمل فعلياً من معدات الوقايه اللازمة مثل المطهرات والكمامات والقفازات ، والعمل وفق الارشادات والنصائح الطبية الصادرة عن منظمة الصحه العالميه بما يتعلق بتقليل الاصابه ، وذلك بحكم طبيعة عمل الشركة المرتبط وبشكل مباشر مع المواطنين من خلال توزيع المشتقات النفطية وبيعها عبر محطات الوقود التابعة للشركة وتقديم الخدمات بشكل محدد بحسب الأوقات المعلن عنها والمحددة سلفاً .

وعلى كافة الجهات المعنية والمختصة تنفيذ ماتحدد اعلاه وماورد في سياق هذا البيان ، ومن لم ينفذ فعليه تحمل كامل المسؤولية ، والله الموفق لما فيه الخير لنا جميعاً .. ونسأله تعالى بان يحفظ الجميع.

# صادر عن المكتب التنفيذي لمجلس التنسيق العام لنقابات عمال وموظفي شركة النفط اليمنيه بتاريخ 6 / مايو / 2020م.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق