تنفذيا لتوجيهات “الإدارة الذاتية” .. البحث الجنائي يباشر التحقيق مع 24 مسئولا بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 | الأيام

> تبدأ إدارة البحث الجنائي في العاصمة عدن، اليوم، التحقيق مع أكثر من 24 مسؤولاً محلياً منهم مدراء المديريات ومديرا الكهرباء والمياه ومدراء الأشغال العامة وصندوق النظافة والصرف الصحي، بناءً على أوامر أصدرتها لجنة الإدارة الذاتية بالمجلس الانتقالي.

وعلمت «الأيام» من مصادر خاصة أن البحث الجنائي شكل ست لجان من المقرر أن تباشر اليوم فتح ملفات التحقيقات ومواجهة المسؤولين بما نسب إليهم في أومر لجنة الإدارة الذاتية.

وقال المصدر ذاته “بإجراءات مشتركة بين النيابة العامة والبحث الجنائي تم اليوم (أمس) توجيه مذكرات استدعاء إلى كل المسؤولين المطلوبين، وحددت الاستدعاءات غداً (اليوم) موعداً لمثولهم للمساءلة القانونية أمام لجان التحقيق المتخصصة”.

وأضاف: “إجراءات التحقيق لا محالة ستسير وفقاً للقانون والنظم، بدءاً بالاستدعاء والحضور أو التعنت مروراً بالتحويل إلى النيابة وانتهاء بالمحاكمة والتنفيذ.. القانون سيأخذ مجراه تعاوناً مع لجنة الإدارة الذاتية والسلطات الرسمية في سد ومحاربة بؤر الفساد وإعادة تفعيل المؤسسات الخدمية”.
وتم تشكيل ست لجان تحقيق متخصصة هي:
لجنة المستشفيات المغلقة
لجنة مدراء المديريات
لجنة الكهرباء
لجنة المياه
لجنة صندوق النظافة
لجنة الأشغال العامة
ووفقاً لأوامر الإدارة الذاتية سيتم التحقيق مع المسؤولين “لمساءلتهم عن عدم قيامهم بتأدية مهامهم وإخلالهم بواجباتهم في رفع مخلفات كوارث الأمطار والسيول التي اجتاحت عدن، وعدم صيانة وإصلاح الطرقات، وعدم تصفية وفتح مصارف المياه في الطرقات الرئيسية والفرعية، وكذا عدم تجاوبهم مع شكاوى المواطنين والرد عن استفساراتهم”.

وكانت لجنة الإدارة الذاتية وجهت في أوامر رسمية إلى أمن عدن باستدعاء ومساءلة كل من: عبدالحميد الشعيبي مدير عام التواهي، خالد سيدو مدير عام مديرية صيرة، علي عبدالمجيد مدير عام مديرية الشيخ عثمان، محمد جباري مدير عام مديرية دار سعد، محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة، ماجد الشاعري مدير عام مديرية خور مكسر، وليد علي صالح مدير عام مديرية البريقة، مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي ونواب ومدراء إدارات المؤسسة، مدير إدارة الصرف الصحي بالمحافظة والمديريات، مدير الحقول، مدراء المناطق في المديريات، مدير عام مؤسسة الكهرباء مجيب الشعبي، نواب مدير عام المؤسسة، ياسين عبدالكريم مدير المنطقة الأولى، توفيق هزاع مدير المنطقة الثانية، زهير فهيم مدير المنطقة الثالثة، مدير مكتب الأشغال العامة والطرق وليد الصراري، مدراء الأشغال في مديريات العاصمة عدن عدا مديرية المعلا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق