تربية تعز تحول مدارس المدينة لمراكز تدريب لمليشيا المخلافي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24-

قالت مصادر محليه إن مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز اليمنية فتح مدارس المدينة لمليشيات الإخواني حمود المخلافي الممولة من دولة قطر لتكون مقرات لمعسكرات التدريب لهذه القوات.
وأضافت المصادر أن مليشيا المخلافي لم تكتف بالمدارس بل خرجت إلى الشوارع للتدريب حيث شوهدت كتيبة من هذه القوات في الدحي بالخط الرئيسي للحي بوجود أطقم تابعة لمحور تعز العسكري تقوم بعمليات إغلاق الخط.
وأشارت المصادر إلى أن المليشيات توزعت على كثير من مدارس تعز وحولتها إلى معسكرات تدريب إضافة إلى استخدامها المراكز التدريبية للواء 17 في يفرس واللواء 22 في العروس جبل صبر.
ويمنح محور تعز مليشيا المخلافي المدعومة من قطر تسهيلات كبيرة للتدريب والتأهيل والانتشار في أي مساحة تريد هذه القوات.
وكانت دولة قطر شكلت عبر الإخواني حمود المخلافي ثلاثة ألوية عسكرية في محافظة تعز وتستهدف سحب عناصر الجيش المتواجدين في الحدود السعودية اليمنية للعودة وترك الحدود السعودية.
ودعا الإخواني المخلافي نهاية العام الماضي أفراد الجيش في صعدة إلى العودة لمحافظة تعز حيث إنه قد تم توفير رواتب 10 آلاف فرد منهم.
ودشن المخلافي عملية تشكيل هذه القوات في استعراض داخل مركز يفرس التدريبي التابع للواء 17 مشاه وبث الإعلام القطري بما فيه قناة الجزيرة مشاهد جمع عناصر القوة القطرية التي تمولها الدوحة لتحقيق مكاسب على حساب النفود السعودي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق