​الصحة العالمية تجدد إعلان خلو اليمن من فيروس كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدَّدتْ منظمة الصحة العالمية، صباح اليوم، تأكيدها على أن لا يزال خالياً من فيروس المستجد.

وفي بيان جديد حول شائعات انتشار كورونا في البلاد، قال ممثل المنظمة في اليمن، ألطف موساني، في إحاطته المعلوماتية التي أدلى بها، اليوم، حول مستجدات الوباء: “اليمن هو البلد الوحيد في إقليم الذي لم يسجل أي حالة إصابة حتى صباح اليوم الاثنين”.

وأوضح “موساني” أن “المختبرات المركزية في وعدن تعمل بشكل جيد، ويتم إجراء الفحوصات للحالات المشتبهة يومياً، ولم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن”.

وأفاد “موساني” أنه “تم التعامل مع أكثر من 150 بلاغ اشتباه بالفيروس، وتم التحقق منها عبر فرق الاستجابة السريعة التي تساعد في تشخيص الحالات”، لافتاً إلى أن “نحو 333 فريق استجابة سريع يعمل بشكل مستمر للتحقق من كل البلاغات”.

وقال إن “منظمة الصحة العالمية تعمل بشكل وثيق مع السلطات الصحية في اليمن لتجهيز وحدات العناية المركزة في المستشفيات، ومع العاملين الصحيين لتزويدهم بالكيفية التي تمكنهم من التعامل مع فيروس كورونا”.

وكان أُعلن، أمس الأول، عن ظهور أول حالة مشتبه إصابتها بفيروس كورونا ظهرت في سائق شاحنة باكستاني وصل إلى منفذ شحن الحدودي البري مع سلطنة عُمان، وتم منعه من دخول اليمن، وتعقيم شاحنته، وإبقاءه محتجزاً فيها؛ بعد أن رفضت السلطات العُمانية إعادته إلى أراضيها، كونه جاء قادماً منها.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق