دائرة المرأة والطفل بانتقالي لحج تنظم حلقة نقاشية حول “الدور النضالي للمرأة الجنوبية “

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

نظمت إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة ، حلقة نقاش حول “دور المرأة اللحجية بشكل خاص والجنوبية بشكل عام في الحياة النضالية والعملية”، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس.

وفي مستهل الحلقة التي انعقدت في مقر القيادة المحلية بمدينة الحوطة، ألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة المحامي رمزي الشعيبي كلمة مقتضبة، أكد من خلالها على دور المرأة البارز والجلي بما اجترحته من مآثر بطولية وعملية في مسيرة الدولة الجنوبية.

وأوضح الشعيبي أن المرحلة الراهنة لدور المرأة في محافظة لحج وجميع محافظات  لا يقل أهمية عن دورها خلال مراحل النضال ضد الاستعمار البريطاني .

من جانبها ألقت مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج الأستاذة أروى مقطري، كلمة تناولت تفاصيل الحياة النضالية للمرأة على مستوى الجنوب بعامة وفي محافظة لحج بخاصة.

واستعرضت مقطري أبرز أسماء النساء في الدور النضالي ومشاركتها للرجل في ميدان العمل الاجتماعي والسياسي وتبوأها مراكز مهمة وخوضها معترك العمل المدني والعسكري والأمني.

ونوهت إلى أن تدني حضور المرأة الجنوبية في الساحة كان نتاج سياسة مغتصبي الدولة الجنوبية منذ إعلان الوحدة المغدورة بعقلية الفيد والقبيلة.

وشددت على أن المرأة الجنوبية ورغم كل المحاولات البائسة في تغييبها، فأنها استطاعت أن تستعيد مكانتها بفضل امكانياتها ومساندتها من قبل أخيها الرجل الجنوبي الذي كان وما يزال يثمن قيمتها ويدرك أهميتها في مختلف جوانب الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

وفي حلقة النقاش اتيح للمشاركات طرح أفكارهن ورؤاهن فيما يتعلق بدور المرأة في المحافظة قديما وحاضرا وما هي بحاجة له مستقبلا في توسيع مشاركتها لتحقيق الحضور المرجو في ظل ما يكتنزه الجنوب بشكل عام ومحافظة لحج بشكل خاص من رائدات في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية.

 

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق