برعاية الانتقالي.. منتدى المرأه الجنوبية يقيم فعالية نسوية في مدينة ليفربول البريطانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 أقام منتدى المرأة الجنوبية في بريطانيا، مساء أمس السبت، فعالية نسوية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، في مدينة البريطانية، برعاية من مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في المملكة المتحدة.

وفي الفعالية التي بدأت الفعالية بالنشيد الوطني الجنوبي، ألقت رئيسة المنتدى الجنوبية بمدينة ليفربول، ياسمين الوالي، كلمة تحدثت خلالها عن دور المرأة في العمل في مختلف المجالات الاجتماعية والسياسية وتحمل مسئولياتها في جميع المجالات.

وأكدت ياسمين الوالي حرص على الاهتمام و دعم المرأة في جميع جوانب الحياة الاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية، والسعي الحثيث نحو اكتسابها جميع حقوقها و المشاركة مع أخيها الرجل في بناء مجتمعها ودولتها الجنوبية المستقبلية الحديثة، لتكون كافلة لكافة الحقوق و الحريات لكل فئات المجتمع الجنوبي.

وأشارت الناشطة الجنوبية ياسمين الوالي إلى أت افتتاح منتدى المرأة الجنوبية في بريطانيا جاء لدعم دور المرأه الفعال، لما سيقدمه من دعم للكادر النسوي الجنوبي في تمثيل قضية شعبهم وإعطاء المرأة الجنوبية المكانة التي تستحقها والتأهيل اللازم للنشاط في جميع نواحي الحياة لاسيما العمل السياسي وصناعة القرار في داخل الوطن و الخارج.

كما ألقت الناشطة الجنوبية إيمان عامر بكلمة تحدثت فيها عن أسباب الاحتفال بعيد المرأة وأهميته دورها في المجتمع وقدرتها على تغير المجتمع إلى الأفضل ودعم ابنائنا لصنع جيل قادر على بناء الدولة الجنوبية الحديثة.

تخلل الفعالية عرض أفلام وثائقية عن وتوزيع شهادات تكريم لعدد من الكوادر النسائية التي خدمة الجنوب في الداخل والخارج.

وفي نهاية الفعالية تم إعلان الهيئة الإدارية لمنتدى المرأة الجنوبية في مدينة ليفربول، برئاسة الناشطة ياسمين الوالي، وعضوية كل من الناشطة هبه مكركر، والناشطة إيمان احمد صالح والناشطة فاطمه علي مثنى.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق