الإمارات تقدم مساعدات طبية لمستشفى المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 ـ

 

سلمت دولة العربية المتحدة عبر منظمة الصحة العالمية معدات وتجهيزات طبية متعددة لصالح مستشفى للأمومة والطفولة بمحافظة حضرموت وذلك ضمن الدعم المقدم من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة لصالح دعم القطاع الصحي والارتقاء به.

وخلال التسليم أشار ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور علي جعول إلى أن دعم المستشفى بالتجهيزات الطبية الحديثة يهدف إلى تقليل نسبة الوفيات بين الأطفال وخصوصاً الأطفال ما دون الخامسة من العمر، لافتا إلى أن تلك المساعدات تمثل رافداً قوياً لتطوير عمل المستشفى وتقديم خدمات طبية متكاملة للمواطن في محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة.

وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى أهم الدول المانحة التي تسارع إلى تقديم الدعم والمساندة من أجل إنقاذ المنظومة الصحية في المهددة بالانهيار جراء الحرب الدائرة بالبلد منذ سنوات، لافتاً إلى أن هناك حزمة مشاريع يجري تنفيذها من قبل منظمة الصحة العالمية التي تستهدف إنعاش المنظومة الصحية في العديد من المحافظات.

بدوره أكد وكيل وزارة الصحة مدير عام صحة ساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري، أن هذا الدعم والتجهيزات والأثاث المقدم لمستشفى المكلا هو استكمال للدعم السابق من قبل الأشقاء في دولة الإمارات التي تولي القطاع الصحي اهتماما كبيرا من أجل التخفيف من معاناة المرضى في عموم المحافظات المحررة، لافتا إلى أن الإمارات ما زالت مستمرة في دعم القطاع الصحي في ساحل حضرموت بمجموعة من التجهيزات وتأهيل في البنية التحتية بشكل مستمر.

وقدم الشكر لدولة الإمارات على دعمها القطاع الصحي بساحل حضرموت ومنظمة الصحة العالمية في إشرافهما على هذا الدعم، ومتمنياً من إدارة المستشفى الاستفادة القصوى من هذه التجهيزات وإدخالها في الأقسام الجديدة بعد إعادة تأهليها.

بدورها تقدمت الدكتورة أبها عبدالله باعويضان مدير عام مستشفى المكلا للأمومة والطفولة بجزيل الشكر لدولة الإمارات على تمويلها لهذه التجهيزات الطبية الحديثة ودعمها للمستشفى، ولمنظمة الصحة العالمية على إِشرافهم على هذا الدعم.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق