لحج.. الربيعي يتفقد جرحى أحداث الاعتداء المسلح على نقطة أمنية في العسكرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 ـ

زار قائد قوات الحزام الأمني في محافظة لحج العميد جلال الربيعي، اليوم الأربعاء، جرحى الهجوم المسلح على نقطة العسكرية والذين يتلقون العلاج في مشافي العاصمة عدن.

و حيا العميد “الربيعي” شجاعة ابطال قوات الحزام الأمني وجهودهم في إرساء دعائم الأمن والإستقرار، متمنياً لهم بالشفاء العاجل.

مؤكداً بإن قوات الحزام الأمني ستواصل تقديم الغالي والنفيس لمنع أي اقتتال قبلي والحفاظ على متانة النسيج الإجتماعي في مديريات يافع، وفي نطاق عملها بمحافظة لحج.

و أصيب أربعة جنود تابعين لقوات الحزام الأمني الإثنين الماضي في هجوم مسلح غادر على نقطة العسكرية بيافع من قبل عناصر مسلحة، وذلك عقب إيقاف قوات الحزام الأمني لمجاميع قبلية ارادت إنزال معدات ثقيلة في أرض متنازع عليها بين عدة أطراف من آل سبعة، وآل خيرة كلد، وآل المشوشي، وآل مشألة.

يشار إلى إن هناك أوامر توقيف صدرت من سابق عن السلطة المحلية في محافظة لحج، وإدارة أمن المحافظة، وقيادة قوات الحزام الأمني.

و كانت الأطراف المتنازعة قد وقعت على محضر إتفاق قضى بإختيار لجنة برئاسة الاستاذ حسن ناجي، امين عام  المجلس المحلي في مديرية حبيل جبر، وتضمن المحضر إيقاف النزاع على الأرض والتزام الأطراف باللجوء لإثبات ملكيتها، عبر الأطر القانونية، ممثلة بالقضاء.

و أستنكر عدد من الوجهاء والمشائخ في يافع محاولة التأجيج وخلط الأوراق عبر الهجوم المسلح على نقطة قوات الحزام الأمني التي تعتبر بمثابة صمام أمان للنسيج الإجتماعي في مديريات يافع.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق