الهلال الإماراتي يقدم مساعدات طبية لمركز المنظر في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 ـ

تواصل دولة العربية المتحدة عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر، تقديم الدعم والمساندة للقطاعات الخدمية في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة، وذلك في إطار الخطة الطارئة التي تبنتها من أجل تطبيع الحياة وتعزيز الاستقرار على امتداد الشريط الساحلي الغربي في .

وسلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مساعدات طبية جديدة لصالح مركز المنظر الصحي بمديرية الحوك جنوب محافظة الحديدة، تضمنت أجهزة وأدوات مخبرية إلى جانب كميات من المحاليل الخاصة التي تسهم في تحسين مستوى الخدمات الطبية في المركز.

وأشار مدير عام مديرية الحوك، أيمن جرمش، إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت مساعدات كبيرة لتحسين القطاع الصحي والأوضاع المعيشية للأهالي في المديرية، موضحاً أن رفد المراكز الصحية بهذه الأجهزة يعتبر خطوة نحو تقديم خدمات طبية في المناطق النائية التي تفتقر لأبسط الخدمات الأساسية.

وأشار المسؤول المحلي إلى أن المركز الطبي في المنظر حظي باهتمام ودعم من قبل دولة الإمارات التي سارعت إلى إعادة تشغيل المركز وتوفير الاحتياجات والإمكانيات المختلفة لاستعادة نشاطه الصحي في مديرية الحوك.

وقدم جرمش الشكر والتقدير للجهود الإغاثية المتميزة التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في الدعم والمساندة من أجل تطبيع الحياة وإعادة الأمل والارتقاء بمستوى الخدمات الأساسية على امتداد الشريط الساحلي الغربي.

وجاءت عملية إيصال المساعدات إلى مركز المنظر عقب أيام من تسلم مركز العرضي الصحي في مديرية ذوباب بمحافظة مساعدات مماثلة، في إطار الجهود الرامية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة عبر المراكز الصحية المنتشرة في الساحل الغربي.

وذكر الدكتور عبده زيد عضو الفريق الطبي لهيئة الهلال بالساحل الغربي، أن تسليم الأجهزة والمعدات الطبية للمراكز الصحية يأتي ضمن استمرار الدعم المقدم للقطاع الطبي الذي يمر بظروف صعبة في ظل الأزمة الراهنة، مشيراً إلى أن تحسين مستوى الأقسام المخبرية في مركزي المنظر والعرضي وتوفير المستلزمات الضرورية لها سيعزز من الخدمات الطبية والارتقاء بها نحو الأفضل.

وعبرت قيادات صحية في مركزي المنظر والعرضي عن تقديرهم وشكرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية التي تولي القطاع الصحي اهتماماً كبيراً ضمن البرامج الإغاثية والتنموية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق