تاجر في طور الباحة يتحايل على معاش متقاعد بمساعدة التأمينات والبريد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 ـ عدنان الجعفري

 

شكا ورثة متقاعد مدني في مدينة طورالباحة محافظة عن قيام تاجر بالتحايل على راتب والدهم التقاعدي بتواطؤ من مكتب التأمينات والمعاشات ومكتب البريد في المحافظة والذين عملوا على تغيير رقم الحساب ليبقى التاجر هو المتحكم باستلام الراتب وحرمان ورثة المتوفي من راتب والدهم التقاعدي.

وقال ورثة المتوفي أحمد مقبل ” انهم كانوا يتعاملون مع أحد التجار في سوق طورالباحة ووضعوا كرت معاش والدهم كضمان لتسديد ما يأخذونه من المحل غير انهم تفاجؤوا بقيام التاجر استغلال ثقتهم فيه وقام بتغير رقم الحساب البريدي دون علمهم أو الرجوع إليهم.

واوضح موظف في مكتب التأمينات في محافظة لحج أن رقم الحساب البريدي يتغير آلياً بعد وفاة المستفيد لكن يكون بعلم الورثة وابلاغهم بذلك بصوره قانونية لاسيما والمتوفي لديه ملف متكامل في تأمينات المحافظة بعدد الورثة ووثائقهم وارقام جوالاتهم  يتم إبلاغهم قبل اتخاذ أي إجراءات ، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تمت بحق ورثة المتوفي أحمد مقبل غير قانونية ويتحمل مسئوليتها مكتب التأمينات في المحافظة ومكتب البريد ومحاسبة التاجر الذي كان سببا بتلك الإجراءات التي تفقد الثقة بين المتقاعد والمكاتب الحكومية كالتأمينات والبريد.

يطالب ورثه أحمد مقبل علي مقبل السلطة المحلية بالمديرية والغرفة التجارية والجهات الأمنية ذات العلاقة بتطبيق القانون وإلزام التاجر بمحاسبتهم ل23شهر منذ وفاة والدهم وهي الفترة الذي ضل يماطل بها لكسب الوقت حتى تمكن من تغيير رقم الحساب لصالحة الشخصي بصوره احتيالية.

مناشدين الجهات المختصة بالمحافظة تشكيل لجنة مختصة وفتح تحقيق مع المختصين المتواطئين  في مكتب التأمينات والبريد بالمحافظة  ومحاسبة المتورطين المتلاعبين  بالحقوق والقانونية بحق  القصر والايتام من عبث هذه المكاتب في المحافظة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق