هطول أمطار غزيرة في سقطرى.. والأرصاد يحذر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 ـ

 

قالت مصادر محلية في محافظة سقطرى  إن أمطار غزيرة مساء الثلاثاءعلى معظم المحافظة.

وأضافت المصادر أن تلك الأمطار التي سقطت على الجزيرة جراء تأثرها بالمنخفض المداري في جنوبي غرب .

وأوضحت المصادر أن أكثر المديريات التي سقطت فيها الأمطار  هي عاصمة المحافظة “حديبوه” وغمرت المياه شوارعها الأمر الذي تسبب في عرقلة السير داخل المدينة.

وأطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، في وقت سابق الثلاثاء، تحذيرا للصيادين ومرتادي البحر في المياه الإقليمية وأرخبيل سقطرى من شدة الرياح واضطراب البحر وارتفاع الموج خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأوضح المركز في نشرته اليومية أن المياه الإقليمية اليمنية تتأثر بالاضطراب المداري (منخفض جوي متعمق) في جنوب غرب بحر العرب.

وتوقع المركز اضطراب البحر في شرق وجنوب أرخبيل سقطرى بسبب اقتراب المنخفض المداري وأن تكون تأثيراته أكثر خلال الـ 48 ساعة القادمة في سرعة الرياح وهطول الأمطار.

وأشار إلى أن الطقس في الأرخبيل سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار رعدية متفرقة، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها مابين 10 إلى 25 عقدة.

وأفاد المركز أن الطقس في السواحل الجنوبية والشرقية سيكون غائم جزئياً وهطول أمطار متفرقة على الشريط الساحلي الشرقي والجنوبي والمناطق الداخلية منها، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 8 إلى 18 عقدة على خليج عدن وباب المندب، ومن 5 الى 15 عقدة على الشريط الساحلي الشرقي.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق