دائرة حقوق الإنسان تدرب نحو 20 متدرباً من محافظات الجنوب على تطوير القدرات في الرصد والتوثيق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة ، اليوم الثلاثاء بالعاصمة ، دورة تدريبية في مجال تطوير وبناء القدرات في مجال الرصد والتوثيق وإعداد التقارير والتي تستمر حتى الخميس القادم.

وفي افتتاح الدورة التي ضمت نحو 20 مشاركا ومشاركة من مختلف محافظات ، رحبت المحامية ذكرى معتوق، رئيسة دائرة حقوق الإنسان بالمشاركين، شاكرة لهم تلبيتهم الدعوة بالمشاركة، وحرصهم على الحضور خصوصاً من أتوا من المحافظات الأخرى.

وأضافت معتوق:”إن موضوع الدورة هو على قدر عال من الأهمية، وأن أهميته تكمن في الموضوعية في رصد الانتهاكات الحاصلة وبأسلوب علمي ومنهجي مدروس ووفق الطرق المتبعة في عملية التوثيق والمتابعة والمراقبة”.

وأكدت معتوق قائلة:” إنه في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا وانتشار الأخبار التي يصعب في كثير الحالات التأكد من صحتها باتت الحاجة ملحة إلى وجود فريق متخصص في الرصد والتوثيق بقدرٍ عالٍ من المصداقية والموضوعية”.

وأشارت معتوق في كلمتها إلى الاهتمام الذي يبديه المجلس الانتقالي في هذا الجانب، نظراً لما تعرض له الجنوب من انتهاكات بدأت منذ العام 1990، ولم تنته حتى الآن.

وتناولت الدورة التي أدارها الأستاذ عماد سعيد سنان، في يومها الأول المبادئ الأساسية للرصد ووسائل جمع المعلومات وأسس الاستبيانات وتعبئة الاستمارات الخاصة بالرصد والتوثيق وإجراء المقابلات مع الفئات المستهدفة ومنهجية إصدار التقارير وعدد من المحاور الخاصة بموضوع الدورة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق