الوالي يترأس إجتماعاً هاماً للجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي

عدن 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ترأس الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة رئاسة ، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة ، نائب رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس، أمس السبت، اجتماعاً استثنائياً هاماً، للجنة الإغاثة والأعمال والإنسانية.

وفي مستهل الاجتماع الذي شارك فيه عدد من مسؤولي المؤسسات الخدمية والحيوية بالعاصمة عدن، تحدث الوالي مرحباً بجميع الحاضرين ، وشاكراً ومقدراً لهم روح التفاني والشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم من خلال تلبيتهم لدعوة المشاركة في هذا الاجتماع الهام .

وأضاف الوالي قائلاً:”كما تعلمون وتتابعون ماتصدره هيئات الإرصاد الجوي عبر وكالات الأنباء ومايتداوله رواد التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية عن إقتراب إعصار والعاصفة المدارية وإحتمالية أن تضرب بعض سواحلنا في ”.

واستطرد الوالي:”مهما كانت توقعات كيار ومها، ومدى خطورتهما من عدمها، يجب أن نتدبر كل الأساليب والطرق الوقائية للتخفيف من أي أخطار أو نتائج سيئة قد تخلفها هذه الكوارث الطبيعية”.

بعد ذلك تحدث عدد من الحاضرين في لجنة الإغاثة وكوادر المؤسسات الخدمية، عن الصعوبات والهموم التي تواجه عملهم وضرورة إصلاح مايمكن اصلاحه من تلك المشاكل لكي تكون في جاهزيته الكاملة تحسباً لأي طارئ قد يحدث .

وطرح الحاضرون عدداً من النقاط والمقترحات الهامة لمجابهة تلك الكوارث، وكذا المعالجات البديلة التي يمكن الاستعانة بها عند الضرورة.

وأقر الاجتماع جملة من التوصيات الهامة ومنها إنشاء غرفة عمليات طوارئ مشتركة تربط الدوائر الرسمية للمؤسسات الخدمية والحيوية ” السلطة المحلية والمياه والكهرباء وصندوق النظافة والصحة ولجان الإغاثة وكل الدوائر ذات الاختصاص ” .

كما شدد المجتمعون على ضرورة تفعيل الدور الإعلامي المجابه لمثل تلك الكوارث ونشر التحذيرات والتنبيهات المقرونة بالإرشادات التوعوية للمواطنين وتهدئة روع السكان مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر خاصة لمرتادي السواحل والصيادين، وكذا سكان المناطق المحاذية للبحر.

حضر الاجتماع عدد من مسؤولي ومهندسي مؤسسات المياه والصرف الصحي والكهرباء والنظافة وتحسين المدينة ، وأعضاء في الجمعية الوطنية وأعضاء اللجنة العليا ورؤساء القيادات المحلية للمجلس، رؤساء اللجان الإغاثية بالمديريات، وعدد من الشخصيات الإعلامية والسياسية المهتمة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوالي يترأس إجتماعاً هاماً للجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق