شركة بث فضائي وقنوات يمنية تصدر خطابا متطرفا تجاه الجنوب من داخل أراضيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مازالت السلطات المحلية والأمنية ومكاتب الثقافة والإعلام في العاصمة ومناطق مغيبة مبدأ الرقابة عن الأعمال المخلة التي تمارس من أطراف معادية عبر أدوات جنوبية من الداخل.

الصحفي صالح ابو عوذل ، رئيس تحرير صحيفة وموقع "اليوم الثامن" في سلسلة تناولات عن هذه الظاهرة وقال بأنها ليست وليدة اليوم ولكن ما قبل التحرير فكتب بهذا الصدد : " قنوات يمنية صدرت خطابا متطرفا تجاه الجنوب، ومع ذلك أنتجت العديد من الأعمال الرمضانية في عدن، هل يستطيع الزملاء في قناة عدن المستقلة ينتجون برامج او مسلسلات ليس في مدن الشمال، ولكن في مثلا او حتى شقرة أو اي مدينة خاضعة لسيطرة الإخوان".

ولفت عوذل الى خطورة "قيام شركات الإنتاج اليمنية في عدن تنتج للجميع بما فيها القنوات الحوثية، اعتقد انا لو خرجت اصور في عدن ممكن وتصادر الكاميرا، لكن الأخوة أمورهم طيبة".

وقال "اذا لم تتعامل بحزم مع كل شيء فلن يلتفت لك أحد، انظر إلى التجربة الحوثية في والاخوانية في شبوة.
سلطات تتحكم بكل شيء وامورهم عال العال".

وكشف ابو عوذل ان "شركة النبيل الذي يملكها خالد المرولة وهو حوثي متطرف انتج مسلسل one way على قناة المهرية وتعتبر شركة النبيل الواجهة الفنية العقائدية للحوثيين" مشيرا الى نجوم قدموا أعمال لصالح قناة المسيرة الحوثية وظهروا الان مع دراما المهرية ويمن شباب وغيرها".

وتابع الصحفي صالح ابو عوذل الكشف عن خفايا الاعمال التي يقوم بها العدو في الداخل الجنوبي وقال: "شركة بث فضائي، كان مقرها في صنعاء، بعد تحرير عدن نقلت الشركة إلى عدن، المشكلة مش هنا.. أمر عادي جدا، ومن المهم أن تكون شركات البث في العاصمة".

وأوضح ابو عوذل بالتفصيل "المسؤول عن الفرع في عدن، تلاقيه قدامك طيب وخلوق وجنوبي متعصب أكثر من مراسل قناة عدن لايف صديقه.
في العام 2016، ارتكب هذا الاخ خطأ فادحا، بعد أن أرسل خبرا لقناة بي بي سي عربية، زعم فيه أن الحرب التي كانت تدور حينها بين قوات الحزام الامني وتنظيم القاعدة في محيط المجلس المحلي بالمنصورة، هي بين الحراك الجنوبي الانفصالي والقوات الأمنية الوحدوية.
طبعا الخبر أثار موجة غضب جنوبية، والجميع شن جام غضبه على عبدالله غراب.
تواصلت حينها مع البي بي سي وأخبرني أحدهم أن لا علاقة لعبدالله غراب بالخبر، خرج بعدها الاخير ينفي أن يكون هو معد الخبر وأنه متواجد في قريته باب.
فتشت بعد الأمر واكتشفت أن الأخ هو من زود القناة بالخبر الكاذب الذي تم حذفه من الموقع الإلكتروني لقناة بي بي سي.
تجاوزنا هذا الأمر عشان الزمالة ولعل وعسى أن يعدل الأخوة من أساليبهم القبيحة التي لا تنال من الجنوب ولكن من قنوات محترمة.
منذ العام 2015م، شركة البث تستضيف مجموعة من الصحفيين والناشطين الذين يبيتون في المقر وكله عشان يظهروا يقولوا للرأي العام رواية مخالفة لما هو حقيقي.
في العام 2016م، انفجر انتحاري لحظة إعداده في منزل الموالي للحوثيين علي كردي، يومها خرج صحافي اخواني مقدما رواية مختلفة، بعد أن كان التفجير يدين ، ذهب هذا الصحافي إلى تبرأت الحوثيين، وعلى شاشة قناة الاخبارية السعودية.
السؤال لماذا كل هذا الحقد على الجنوب وعدن".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شركة بث فضائي وقنوات يمنية تصدر خطابا متطرفا تجاه الجنوب من داخل أراضيه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق