رئيس الوزراء يوجه وزارة النفط بشراء 45 طن وقود كهرباء عدن لشهر رمضان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
علمت تايم من مصادر خاصة أن رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك وجه وزارة النفط والمعادن قبل أيام بسرعة شراء و تأمين 45 ألف طن من الوقود الخاص بكهرباء عدن لتغطية إحتياج محطات الكهرباء خلال شهر رمضان الفضيل.

وقالت المصادر أن معين عبدالملك كلف وزارة النفط ووجهها بشراء وتأمين شحنتي ديزل ومازوت "ديزل 30 الف طن / مازوت 15 الف طن" لتغطية احتياج المحطات خلال شهر رمضان، وتحسبا لتاخر وصول كميات من شحنة الوقود التي تعهدت بها المملكة السعودية.

وأضافت أن منحة الوقود السعودية التي تعهدت بها المملكة لكهرباء ، لم يتم توقيع الاتفاقية مع وزارة الكهرباء بشأنها حتى يومنا هذا.

في غضون ذلك علمت عدن تايم من مصادر مطلعة أن وزير الكهرباء انور كلشات وصل امس الخميس الى السعودية بناءا على دعوة منها ومن رئيس الوزراء لبحث منحة الوقود السعودية والتوقيع على اتفاقيتها.

وانضم كلشات الى وزراء المالية والتخطيط والنفط الذين وصلوا الى السعودية في وقت سابق ايضا لذات المهمة، وسط انباء تتحدث عن جهود تبذل لتسريع التوقيع على الاتفاقية وتدشين ارسال دفعات منها لكهرباء اليمن في غضون الايام القليلة القادمة، ومع ذلك تشدد المصادر أن على وزارة النفط تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء سريعا وعدم الاعتماد حاليا على المنحة السعودية، لاسيما وأن مخزون وقود كهرباء عدن لم يتبقى منه الكثير في ظل استمرار التقنين، واحتياج العديد من المولدات والمحطات لكميات كافية من الوقود لاعادة ادخالها للخدمة وتشغيلها، فيما اخرى تنتظر وقود كافي لرفع توليدها اليومي من الطاقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رئيس الوزراء يوجه وزارة النفط بشراء 45 طن وقود كهرباء عدن لشهر رمضان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق