الوباء يخنق تعز والقطاع الصحي ينهار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
لم تتوقف معاناة أهالي عند الحصار المستمر منذ 6 أعوام وحسب، بل جاء تفشي «كوفيد - 19» ليخنق المحافظة اليمنية التي باتت تتصدر القوائم في حالات الإصابات والوفيات بالوباء في جميع أرجاء .

وقال أطباء وعاملون صحيون لـ«» إن تعز تجابه الوباء «مجردة من الاستعدادات الطبية اللازمة»؛ خصوصاً أن ذلك يأتي بالتوازي مع انهيار متسارع لما تبقى من منظومة تعز الصحية، نتيجة شح الإمكانات ونقص التمويل، والحصار الحوثي المفروض على المدينة. ويحذر عدد من العاملين في القطاع الصحي من احتمال فقدان زمام الأمور وخروجها بشكل كلي عن السيطرة نتيجة انتشار الفيروس، إذ يتفوق تفشيه على جميع الإمكانات الصحية في المدينة. في هذه الأثناء، أطلق الحوثيون وعيداً جديداً بشن حملة تستهدف المنظمات الإنسانية العاملة في مناطق سيطرة الجماعة المدعومة من إيران.

في سياق يمني سياسي، أكد الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي دعم بلاده المستمر للحكومة والشعب اليمني في كل الجوانب، مشدداً على أن «تدعم كل الجهود لإنهاء الأزمة اليمنية وإيقاف إطلاق النار لمعالجة الوضع الإنساني والتوصل لحل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية لتحقيق السلام والتنمية والازدهار لليمن وشعبه الشقيق». جاء ذلك في تغريدة للأمير خالد على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أكد خلالها لقاءه أمس رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك. وبحث الجانبان التعاون المشترك لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في اليمن، ومبادرات السعودية التنموية وانعكاسها الإيجابي على معيشة الشعب اليمني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوباء يخنق تعز والقطاع الصحي ينهار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق