ما وراء تبني تنظيم القاعدة لاستهداف مقر التحالف في شبوة؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت جماعة أنصار الشريعة، أحد أفرع تنظيم القاعدة الإرهابية، اليوم الثلاثاء، تبنيها لاستهداف مقر قوات العربي في بلحاف بمحافظة ، وهو التبني الذي يكشف عن تخادم مع الإخوان تحت مظلة اليمنية.

وحسب موقع (زايت) الأميركي، والذي ترجمه موقع سوث24: فقد تبنى تنظيم القاعدة الهجوم على مقر القوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي في شبوة.

وفي ساعة متأخرة من مساء الأحد الماضي، سقطت ثلاثة قذائف في منشأة بلحاف النفطية بشبوة، وبالقرب من مطارها، وهي المنطقة التي تتواجد فيها قوات إماراتية عاملة ضمن قوات التحالف العربي وجنود من النخبة الشبوانية، وتقوم بعمليات حمايتها وتأمينها منذ سنوات.
وأفادت مصادر محلية - حينها - أن الاستهداف كان لمقر التحالف العربي في المنشأة، ولم ترد معلومات عن أي إصابات، وهي العملية التي تبنتها القاعدة حسب ما أورد الموقع الأمريكي.

*ما وراء تبني القاعدة للهجوم؟*

وربط عسكريون وسياسيون بين تبني تنظيم القاعدة وتوعد القيادي اليمني المتشدد الموالي لإخوان ، عادل الحسني، باستهداف القوات الإماراتية في بلحاف.
واعتبروا ذلك تأكيد على التخادم بين الإخوان وتنظيم القاعدة، تحت مظلة الشرعية.
وفي هذا الصدد قال المتحدث الإعلامي للمنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب : ‏"يثبت المدعو عادل الحسني في كل مرة انه المعبر المعتمد عن توجهات واجندات قيادة السلطة المحلية بشبوة ومليشياتها الاخوانية والناطق الرسمي لتنظيم القاعدة الارهابي، تحت مظلة (الشرعية) وبرعاية قطرية - تركية حاز على سبق الانفراد بشهرة المتحدث بإسم الارهاب".

بدوره قال الكاتب السياسي صالح ابو عوذل: "عادل موفجة، أو (عادل الحسني)، توعد قبل أيام باستهداف القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي في بلحاف، وهو ما تهم قبل أيام (قصف بلحاف)، القاعدة اليوم يعلن مسؤوليته عن الهجوم (من يا ترى يمول ويوجه التنظيم المتطرف).. اما موفجة فهو متحدث ليس الا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ما وراء تبني تنظيم القاعدة لاستهداف مقر التحالف في شبوة؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق