هلاك سلطان بن زابن أحد أبرز القيادات الحوثية بصنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت ميليشيات في ، هلاك القيادي البارز في الجماعة ومدير البحث الجنائي بصنعاء ومسؤول الاستخبارات لدى الحوثيين، العميد سلطان بن زابن، المدرج مؤخرا في قائمة الإرهاب عالميا.

ولم تتوفر معلومات حقيقية على الفور عن أسباب هلاك سلطان زابن الذي ذاع صيته منذ سنوات وعرف عنه انه المسؤول الأول عن إعتقال النساء وتعذيبهن ، الا أن الحوثيين وعبر وزارة داخليتهم يقولون انه توفي اثر مرض عضال الم به.

وتقول احدى الروايات أن زابن قتل في غارة جوية لمقاتلات ، فيما تقول أخرى ان تصفية جسدية تعرض لها داخل احدى شقق منطقة حدة بصنعاء، بينما ذهب اخرون لترجيح وفاته بفايروس الذي حصد العديد من قيادات وعناصر الحوثيين مؤخرا.

وفي اواخر فبراير / شباط الماضي أضاف مجلس الأمن الدولي، القيادي سلطان بن زابن الى لائحة العقوبات الدولية، معتبرا اياه المسؤول الأول والمباشر لأعمال وإنتهاكات تهدد السلم والأمن والاستقرار في اليمن، ومنها ممارسته عمليات إعتقال وتعذيب وعنف وإغتصاب نساء وإخفاء قسري لعدد منهن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر هلاك سلطان بن زابن أحد أبرز القيادات الحوثية بصنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق