شاب يهتف داخل الحرم المكي بالتحية للدولة الاسلامية وداعش في العراق واليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نشر في مقطع فيديو خلال الساعات لشاب قيل أنه داخل الحرم المكي يهتف بحياة الدولة الاسلامية في واليمن.

وظهر الشاب متحمسا ماسكا بيده سلاحا أبيضا يطوف به في إحدى أروقة الحرم مما خلق حالة من الذعر بين المصلين الذين سارع بعضهم بالإنسحاب من مكانه.

كما لوحظ ان حماية الحرم من الحراس قد بدأوا بالتحرك من أماكن مختلفة ومحاولة الالتفاف على الشاب ودويت طلقات نار في تلك الاثناء لم يعرف بعد عما إذا كانت مصوبة نحوه أو في الهواء.

وبحسب وكالات فإن الحادثة لقيت تفاعلا واسعا عبر شبكات التواصل، وفجرت غضبا واستغرابا من وقوعها في "بيت الله" ومع قرب شهر رمضان، لكنها أسالت أيضا الكثير من الإشادات بردة فعل "صاحب الكرسي" البطولية.

وجاءت ضربة الكرسي لمصل قبل أن تعتقل شرطة الحرم المكي الشخص الذي كان يحمل سلاحا أبيض ويردد عبارات مؤيدة لجماعات إرهابية وسط المصلين.

وقالت الشرطة في تغريدة عبر حسابها بموقع تويتر، إن الحادثة وقعت الثلاثاء، أي قبل يوم من وصول رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى العاصمة السعودية .

وأضافت الشرطة، في بيان، أن "قوة أمن الحرم قبضت على شخص يحمل سلاحا أبيض ويردد عبارات مؤيدة لجماعات إرهابية".

السديس يعلق

الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن السديس، علق على ترديد الشخص عبارات مؤيدة لتنظيم داعش الإرهابي بالحرم المكي.

ورفض السديس، في بيان نشرته رئاسة شؤون الحرمين، "ما حدث في المسجد الحرام من ترديد الشعارات العنصرية ورفع الهتافات".

وقال إن "استخدام العبارات المتشددة العنصرية الخارجة عن المذهب الإسلامي الوسطي الصحيح في مسجد الله المحرم أمر عظيم، فلم يرعَ فيها حرمة المكان ولم يقدس حرمته".

وتابع: "لا ينبغي لهذا المكان إلا لعبادة الله وتعظيم بيته، وقد توعد الله من أراد به الفساد والإلحاد".

"صاحب الكرسي"

بقدر الاستنكار والتنديد بالفعل الشائن الذي ارتكبه الشخص، حظيت ردة فعل المصلي "صاحب الكرسي" بإشادات واسعة.

وعبر منصات التواصل الاجتماعي، تفاعل السعوديون بشكل واسع مع المصلي الذي ظهر في مقاطع فيديو وهو يحمل كرسيا ويتوجه به إلى الرجل مردد الهتافات ويضربه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شاب يهتف داخل الحرم المكي بالتحية للدولة الاسلامية وداعش في العراق واليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق