كم قيمة لقاح كورونا المرتقب وصوله الى اليمن ؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يترقب اليمنيون وصول لقاح المرتقب وصول أولى دفعة منه خلال الأيام القادمة في مطلع الفصل الثاني من العام الجاري ( ابريل القادم ) وفقا لتصريحات سابقة لرئيس الوزراء ووزير الصحة اليمنيين.

وقال مواطنون لعدن تايم ان مراكز فحص كورونا كوفيد 19 في تفرض مبلغ 10 الاف ريال يمني ( 12$ تقريبا ) على كل مواطن يود إجراء فحص كورونا في العاصمة عدن وبعض المحافظات الاخرى، وأشاروا ان كل الأجهزة والمعدات والمسحات الخاصة بكورونا قدمتها منظمة الصحة العالمية ومنظمات عالمية ومراكز اقليمية لليمن مجانا، ومع ذلك تفرض الصحة اليمنية رسوم خيالية على كل مواطن يرغب في اجراء فحص.

وأضافوا انهم يخشون ايضا ان يكون لقاح كورونا المزمع وصوله قريبا الى وعدن تحديدا، له ثمن كحال الفحص، مشيرين بأنهم قد يتفاجئوا بأن تقوم الصحة ومكاتبها ببيع اللقاح على المواطنين وشرائح المجتمع المختلفة وبأسعار باهظة تساوي او تفوق اسعار الفحص التي تختلف بين المراكز الحكومية والخاصة، حيث ان سعر الفحص في المراكز الحكومية يبلغ 10 الف ريال، بينما في المراكز الخاصة يبلغ 30 الف ريال أي ما يعادل 35 دولار امريكي.

وبنبرة حادة هاجم مواطنون الحكومة اليمنية ووزارة الصحة ومكاتبها، بإستغلال الجائحة وإستخدامها في عمليات تكسب غير مشروع على الذي يعيش اوضاعا إستثنائية صعبة جدا. حد قولهم.

وكان وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح أكد في وقت سابق ان أولى دفعات لقاح كورونا ستصل الى عدن مطلع ابريل القادم، وتبلغ نحو 2.3 مليون جرعة، جميعها مقدمة بدعم وتمويل مركز للاغاثة.

بدورها تواصلت عدن تايم مع مدير مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير الذي أكد ان اللقاح سيوزع بشكل مجاني، مشددا ان اللقاح يمنع بيعه نهائيا او حتى المتاجرة والسمسرة به، مشيرا أن فحص كورونا يجرى مجانا للمشتبه بإصابتهم بالفيروس فقط، اما غير ذلك فيجرى بمبلغ مالي.

وعن عمليات توزيعه، أوضح النمير ان لوزارة الصحة آلية محددة تم وضعها من اجل توزيع اللقاح، حيث ستكون الأولوية لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة وكذا الأطفال، منوها أن اللقاح يعنى بالمواطنين غير المصابين بكورونا او المشتبه باصابتهم، وانما يعنى فقط بالمواطنين عامة وبكافة شرائح المجتمع.

ولفت ان اللقاح سيصل الى اليمن على دفعات، ولهذا وضعنا آلية محددة وواضحة بأولويات توزيعه، مجددا تأكيده انه سيكون مجانا ومتاح للجميع، داعيا الى إبلاغ الوزارة عن أي جهة ستقوم ببيعه او تتاجر به.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر كم قيمة لقاح كورونا المرتقب وصوله الى اليمن ؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق