من هو الحمزي مسير درون الحوثي المعاقب امريكيا؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


اعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض العقوبات على ضد قياديين بجماعة المدعومة من إيران وهما منصور السعدي وأحمد الحمزي، عقب الهجمات الصاروخية الأخيرة التي استهدفت المملكة العربية السعودية.
ويشغل أحمد الحمزي، منصب قائد القوات الجوية الحوثية، والتي نفذت العديد من الضربات الموجهة بطائرات مسيرة عن بعد.
تلقى الحمزي أيضا تدريباته العسكرية في إيران، كما يقوم بالإشراف على برامج مختلفة تستخدم فيها أسلحة إيرانية الصنع تستهدف إطالة أمد ، وتعكر أجواء الاستقرار .
حصل الحمزى على برنامج الطائرات بدون طيار من إيران وأسلحة إيرانية الصنع لاستخدامها في الحرب الأهلية اليمنية.
و نفذت القوات العسكرية التابعة للحوثيين بقيادة اللواء أحمد على الحمزي ضربات موجهة بطائرات بدون طيار، حيث يقوم بالتصعيد الخطير والمستمر والذي يعكس إصرار المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران على استهداف المنشآت المدنية والمدنيين في السعودية.
ويعد الحمزي أبرز العناصر التابعة لإيران وذراعها في المليشيات الحوثية في ، والتي تعمل من خلاله على الضغط لتحقيق مكاسب لنظام ولاية الفقيه بخصوص الملف النووي الإيراني وغيره من الملفات في العلاقات الإيرانية الأمريكية، على حساب أمن واستقرار المنطقة، بحسب المراقبين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر من هو الحمزي مسير درون الحوثي المعاقب امريكيا؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق