السفير مارم لـ عدن تايم: مليون ونصف يمني في مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اكد سفير في الدكتور محمد مارم وجود مليون ونصف يمني حاليا في مصر، اغلبهم جاء للعلاج وهناك من هو مقيم دائم في مصر، مشيرا إلى ان هناك تعاون كبير من قبل السلطات المصريه معنا واحترام كبير للمواطن اليمني.

وتحدث سفيرنا بمصر لموفد تايم عن الخدمات التي تقدمها السفارة لأبناء الجالية اليمنية، لافتا إلى تن العمل منظم ولم تعد هناك زحمه الطوابير عل شبابيك السفارة وقد عملنا جاهدين عل تطوير العمل بتعاون الجميع برغم ان كل موظفي السفاره لم يستلموا مرتبات لشهر التاسع توالي ولكن همنا هو العمل المتواصل.

وشكر الأشقاء في مصر على التعاون الكبير، معتبرا رسوم الاقامة التي تفرض بعد الستة الاشهر الأولى طبيعية، كل الدول تعمل بذلك وتفرض رسوم اكبر من مصر هنا اليمني يدفع بعد سته شهور فقط مبلغ ١٦٥٠ جنية.
واضاف: هناك منح دراسية للطالب اليمني تقدم سنويا من جامعات مصرية تصل الي ٦٥ منحة عبر وزارة التعليم العالي ومعنا فقط عشر منح مخصصة لابناء العاملين في السفارة ولكن بنسبه لي لم أسجل أي أحد من أقاربي واتحدى أي شخص يثبت ان لي ابن أو قريب درس من هذا المنح، وقد عملنا جاهدين وتوصلنا مع جامعة الأزهر والتي وفرت لنا خمسون مقعد دراسي يتم اعطاهم لأبناء الجالية حسب القبول بالجامعة ونشكرهم على تعاونهم.
وحول توفر ، قال: حاليا غير متوفرة وقد تواصلنا مع الجهات ذات العلاقة في اليمن من اجل توفير جواز السفر ونحن في انتظار ذلك والرسوم هي ٩٠ دولار على الجواز، مستطردا: هناك مبلغ ٣٠ دولار تؤخذ عند تجديد الجواز، ونحن كنا سابقا مجانا ولكن الان في ظل عدم توفر مرتبات وميزانية السفارة لا تكفي وهيا معمول بها في كافة السفارات.
ونوه بان المدارس اليمنية في مصر رسمية ونحن فقط نشرف عليها ووافقنا على إعطاء تصاريح لها بموافقة وزارة التربية والتعليم، والرسوم نحن لا نتدخل بها هذا مدراس خاصة ومشاريع ولكن نتمني من المدارس تقدير ظرف الطالب اليمني والامتحانات نحن نستلمها من الوزارة ونشرف عليها.
وشدد الدكتور مارم في ختام حديثه على ان فريقه يعمل بروح الفريق الواحد وتم حل العديد من المشاكل والامور تسير بشكل جيد وتدعم أبناء الجاليه في مختلف النشاطات وهناك دوريات لكرة القدم تقام نحن نشجع النشاط الشبابي وهناك معارض تقام و أنشطة مختلفة لأبناء الجالية، كما كان هناك دعم الأبناء الجالية سنويا وأثناء تفشي فايروس قدمنا سلل غذائية اشرفت عليها السفارة بدعم من رجال أعمال يمنيين ورجال خير نشكر الجميع على ذلك ومكتبنا مفتوح للجميع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السفير مارم لـ عدن تايم: مليون ونصف يمني في مصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق