الأمم المتحدة : نتائج مؤتمر المانحين 2021 بشأن اليمن " مخيبة للآمال "

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عبرت الأمم المتحدة عن خيبة أملها لنتائج مؤتمر المانحين 2021 بشأن والتي عقد اليوم افتراضيا.

وأعرب ‏الأمين العام للأمم المتحدة عن خيبة أمله من نتائج مؤتمر التعهدات لدعم ‎اليمن، حيث بلغت قيمة التعهدات نحو 1.7 مليار دولار أمريكي.

وكانت الأمم المتحدة تطلب نحو 3.85 مليار دولار لخطة الاستجابة الإنسانية للعام الحالي في اليمن، إلا ان تعهدات المانحين بلغت أقل من نصف المبلغ المطلوب في سابقة هي الأولى من نوعها.

وكانت نتائج ‏مؤتمر المانحين لليمن 2021 موزعة كالتالي:

السعودية 430 مليون دولار
230 مليون دولار
المانيا 200مليون يورو
أمريكا 191 مليون دولار
الاتحاد الأوروبي 95 مليون يورو
قطر 70 مليون دولار
كندا 69.9 مليون دولار
السويد 30مليون دولار
كوريا الجنوبية 19 مليون دولار
هولندا 18 مليون يورو

وتسائل الكثيرين على منصات التواصل الاجتماعي عن أسباب ودلالات إنخفاض تعهدات المانحين لليمن خلال العام الحالي لاسيما بعد ما ابدته الأمم المتحدة من خيبة أمل ، فبينما يرى محللون ومراقبون سياسيون ان سبب ذلك يعود الى أزمة الموجة الثانية من ، يرى أخرون انه ربما يكون هناك دلالات اخرى تعود الى إدراك المانحين بأن تعهداتهم السابقة لم تؤدي دورها في تحسين اوضاع اليمن الانسانية المتردية ولم تساعد في مكافحة الفقر والمجاعة، فضلا عن كونها لم يستفيد منها المستفيدين من اليمنيين، لاسيما وان هناك انباء وتقارير اعلامية سابقة تطرقت الى عمليات نهب منظمة لتلك التعهدات لصالح جيوب بعينها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأمم المتحدة : نتائج مؤتمر المانحين 2021 بشأن اليمن " مخيبة للآمال " في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق