الأغذية العالمية تعتزم توسيع مشروع "التغذية المدرسية" ليشمل جميع المحافظات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير التربية والتعليم طارق العكبري، على أهمية تواجد المنظمات المانحة بصورة دائمة في العاصمة المؤقتة ، وتعزيز الشراكة والتعاون بين الحكومة والمنظمات المانحة وفق آلية واضحة وشفافة.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الاثنين بالعاصمة المؤقتة عدن مدير برنامج الأغذية العالمي باليمن لوران بوكير ومدير مكتب البرنامج بعدن مونتينا شيموكا واطلع الوزير العكبري من مدير البرنامج في على تدخلاتهم في قطاع التعليم، من خلال منحة التغذية المدرسية لطلاب التعليم الأساسي والثانوي ورياض الأطفال في ثمان محافظات.

وأشار الوزير إلى توجه الحكومة لتعزيز الشراكة والتعاون للعمل مع المنظمات المانحة وفق آلية واضحة وشفافة، مثمنا تدخلات برنامج الأغذية العالمية في قطاع التعليم، متطلعا بأن تكون الشراكة مستقبلا بصورة أكبر والتوسع نحو المديريات والمحافظات الأخرى.

ولفت الوزير العكبري إلى الشكاوى المقدمة من قبل عدد من المدارس في محافظة حول ما وجد فيها مواد معدنية وغيرها، والإجراءات التي اتخذها الوزارة من خلال إيقاف التغذية في المدارس التي قدمت شكاوى حيال ذلك، مشددا على ضرورة معالجة أي اختلالات بصورة صحيحة وسليمة حفاظا على سلامة الطلاب.

من جانبه عبر مدير برنامج الأغذية العالمي باليمن لوران بوكير عن سعادته باللقاء، موضحا إلى أن البرنامج يقدم خدماته في التعليم من خلال توجيه تدخلاته في دعم الأطفال في المدارس، متطلعا بأن تكون شراكة واسعة وكبيرة مع الحكومة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن البرنامج اتخذ عدد من الإجراءات والتحقيق في الشكاوى المقدمة حول مشروع التغذية المدرسية.

وبحث اللقاء التعاون المشترك بين الجانبين في دعم التعليم، وتدخلات برنامج الأغذية العالمي خلال العام 2021م وآلية عمل منحة التغذية المدرسية مستقبلا وفق الاحتياج المقدم من الوزارة في دعم المديريات المستحقة وفقا للمعايير الدولية، وتوسيع نشاط البرنامج ليشمل جميع المحافظات.

حضر اللقاء مدير وحدة التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم فضل قحطان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأغذية العالمية تعتزم توسيع مشروع "التغذية المدرسية" ليشمل جميع المحافظات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق