الاتحاد الأوروبي يخصص 95 مليون يورو لمساعدة اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص 95 مليون يورو في شكل دعم إنساني لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للناس في وسط ارتفاع قياسي لسوء تغذية الأطفال ، والتهديد الوشيك بالمجاعة وتجدد القتال.

ومن المتوقع أن يعاني أكثر من مليوني طفل ، بالإضافة إلى أكثر من مليون امرأة حامل وأم ، من سوء التغذية الحاد في عام 2021 بينما تجبر الأعمال العدائية المتصاعدة آلاف الأسر على مغادرة منازلهم.

وأعلن مفوض إدارة الأزمات ، جانيز لينارتشيتش ، عن التمويل الجديد في حدث التعهدات رفيع المستوى لليمن في 1 آذار / مارس الذي استضافته الأمم المتحدة والسويد وسويسرا.
وسيكون التمويل الجديد من الاتحاد الأوروبي ضروريًا للحفاظ على المساعدات المنقذة للحياة لملايين الناس ، مرهق بعد عام كارثي اتسم بالقتال و COVID-19 والمزيد من الانهيار الاقتصادي. تحتاج أطراف النزاع إلى تسهيل وصول المنظمات الإنسانية إلى من هم في أمس الحاجة إليها وتجنب المزيد من المعاناة المدنية. وقال المفوض Lenarčič : "يتم دعم القانون والوصول غير المقيد إلى المحتاجين" .

في عام 2021 ، ستستمر المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي في توفير الغذاء والتغذية والرعاية الصحية والمساعدة المالية والمياه والصرف الصحي والتعليم وغير ذلك من أشكال الدعم المنقذة للحياة للنازحين بسبب النزاع ومن هم في أمس الحاجة إليه.

منذ بداية الصراع في عام 2015 ، خصص الاتحاد الأوروبي 981 مليون يورو في أشكال مختلفة من المساعدات المالية للاستجابة للأزمة في اليمن ، بما في ذلك 648 مليون يورو كمساعدات إنسانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الاتحاد الأوروبي يخصص 95 مليون يورو لمساعدة اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق