تقرير - صدمة كبيرة تجتاح الجنوب برحيل الفنان العدني رائد طه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
لن تكتمل ابتساماتنا وضحكاتنا بعد رحيلك، بهذه العبارة المختصرة نعت النخبة الجنوبية - التي رصدت تعليقاتهم تايم - الرحيل الموجع والصادم للفنان المبدع المجم رائد طه، وتساءلت.. من سيرسم الإبتسامة ويسعد قلوبها بعد اليوم؟

*فرقة خليج عدن: برحيل رائد لن تكتمل ابتساماتنا*

رحيل رائد طه، هو رحيل بعده لن تكتمل ابتساماتنا، وضحكاتنا، ولن تصبح أيامنا أجمل، بهذه العبارات نعت مؤسسة خليج عدن المسرحية، وفاة من اعتبرته عمود أساسي في تكوينها.
وقالت الفرقة في بيان نعي نشرته عبر حسابها على فيسبوك : "بقلوب متألمه، مصدومة وتملؤها الحسرة تنعى فرقة خليج عدن المسرحية أحد أبرز مؤسسيها والوجوه التي صنعت فارقاً كبيراً في مسيرة أعمالها في المسرح والتلفزيون، وفي مسيرة المسرح العدني بشكل خاص واليمني بشكل عام خلال العشرين عاماً الماضية.

وعن رحيل رائد قالت خليج عدن : "برحيلك يا رائد لن تكتمل ابتساماتنا ولن تجلجل ضحكاتنا وبالتأكيد لن تصبح أيامنا اجمل".
وأضافت : "بك أنهار عمود أساسي من أعمدة الفرقة ولا يبقى المبنى كما كان بعد فقدان أحد ركائزه الأساسية".
وتابعت معزيه : "تغمدك الله بواسع الرحمة وغفر لك عدد القلوب التي أفرحتها والابتسامات التي زرعتها والبهجة التي نشرتها".
واشارت في ختام نعيها، إلى أن : "الفنان رائد طه من مواليد عدن 1983، خريج كلية العلوم الإدارية وأب لثلاثة أطفال".

*ماذا قالت النخبة في رحيل النجم رائد طه*

بكلمات مؤثرة علقت النخبة الجنوبية، من قادة وفنانين واعلاميين وصحفيين، على رحيل النجم المبدع رائد طه، متساءلين عن من سيضحكهم ويرسم البسمة على وجوههم بعد رحيله.

وفي هذا الصدد قال نائب رئيس ، في رحيل الفنان رائد طه: ‏‎" فجعت عدن والجنوب هذا اليوم بفقد أحد أبنائها الغالين الممثل المبدع والفنان المحبوب أخي وحبيبي رائد طه يعتصر ألما لفقده ولانقول إلا ما يرضي الرب سبحانه وتعالى إنا لله وإنا إليه راجعون، تعازينا لأسرته الكريمة ولوطنه سائلا الله له جنات النعيم".

بدوره قال رئيس الدائرة التنظيمية باتحاد أدباء وكتاب الجنوب، د.عبدالسلام عامر : "خسارة كبيرة في رحيل الفنان الشاب الجميل ذو القدرات المتنوعة رائد طه نجم المسرح العدني وفرقة خليج عدن والدراما المحلية ! ربنا يرحمك ويصبرنا جميعا على فراقك .. انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمك ويغفر لك اخي رائد ويسكنك فسيح جناته".

المخرج حسن باحريش، كتب كلمات مؤثرة في رحيل النجم رائد طه، وقال : "اوجعني رحيلك ايها الرائد اوجعني واوجع كل محبينك رحيلك المبكر ولم تبقى لنا سوى الذكريات والمواقف الجميلة ايها الرائد رحلت وانا اتذكر مواقف المك وتعبك ومرضك بأخر عمل لك والذي جمعني بك #مسلسل_عايش_بورطة من اخراجي وبطولتك رحلت وانا اتذكر كل لحظة انين لك وانت تعاني من ما الم بك من مرض عضال وكنت لا تيأس ابدا تتحمل وتتالم ولكن تعمل ايوه تعمل وانت في قمة مرضك ايها الرائد ولكن لن تشتكي لاحد بل كنت تصنع ابتسامه من قمة الالم".
واضاف : "كنت حاس بك ايها الرائد اقسم برب الكعبة كنت حاس بك وما تعانية ولكن لن يهتم بك احد سوى اصدقاء كانوا بجنبك وهم اللذين يشتد بهم الظهر . كنت اب لنا واخ وصديق كنت قيادة لنا بالعمل قبل ان يخذلك هذا المرض اللعين ومع هذا اصريت تكون معانا . رحلت ايها الرائد وتركت بداخلنا حزنا كبيرا وذكريا منها الجميلة ومنها الاليمة رحلت وانت تسعى ورى لقمة العيش رحلت وانت تتجهز لتصوير عمل كبير جدا ولكن القدر ابى الا تكون موجود ، رحلت وانت تقولي ذات يوم سوف اصور هذا العمل واسافر لاتعالج بالخارج ولكن الموت خطفك قبل ان تتعالج".

بدوره قال رئيس مركز تراث عدن، وديع امان : "وداعاً (رائد طه).. وداعاً أيها الفنان الممثل العبقري المبدع.. وداعاً يامن خبر وفاتك أوجع قلوب كل من عرفوك وأحبوك لسنوات.. وداعاً يامن رسمت الإبتسامة على وجوه الناس في وطنٍ جريح.. وداعاً أيها الفتى الشقي البار بوالديه.. عدن كلها تبكيك اليوم يا ( رائد ) ..رحمة الله تغشاك والجنة دارك ومثواك إن شاء الله، إنا لله وإنا إليه راجعون".

واعتبرت الصحفية سناء مبارك، رحيل النجم رائد طه، بالصدمة والفاجعة، وقالت : "رحيل مبكر لمبدع عدني شاب، هو قصة كفاح مكتملة خطها مع زملائه في فرقة خليج عدن، الشاب المكافح، طيب القلب، الأب لثلاثة أطفال والنجم المسرحي المتفرد .. أعزي عدن التي ستبكيه اليوم في كل بيوتها، والعزاء الخالص لأهله وأصدقائه وزملائه ومحبيه، والوسط الفني والثقافي، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وفي تعليقها عن رحيل رائد طه، قالت الإعلامية سحر درعان : لم يكن رائد طه نجمآ على المسرح فقط بل كان نجمآ بأخلاقة وطيبتة وابتسامتة كان مصدر سعادة وفرح لكل من يعرفه .. نم قرير العين يا زميلي ، تغمدك الله بواسع رحمته واسكنك فسيح جناته ، إنا لله وإنا اليه راجعون".

وعلق المحامي عارف ناجي علي: "لاحول ولاقوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون، رائد طه أخ وصديق عزيز وابن لكل اسرة في عدن .. موتك خسارة كبيرة لنا لكن مانقول إلا قضاء وقدر وكل نفس ذائقة الموت وربي يرحمك رحمة واسعة تسع السماء والارض".

وبكلمات مؤثرة كتبت الإعلامية مريم محمد : "لا إله إلا الله، صدمة وربي صدددمة أخونا وزميلنا الغالي رائد طه يوسف نصر مش مجرد نجم تمثيل، رائد نجم في حياتنا كان دائماً ما يمنحنا الإبتسامة والسلا.. من لنا بعدك يا رائد يضحكنا ويعيشنا أجواء بعييييد عن الواقع المظلم اللي نعيشه".
وأضافت: "رائد كان يعاني كثييير، وفي كل مرة يكابر ويجتهد عشان هذه الحياة قاسية واللي مايجاهد ويكافح فيها يموت.. رائد كان كلما يوصل الشغل يجلس نصف ساعة ينهف بسبب الدرج والمشكلة اللي أعتقد يعاني منها في القلب..رائد كان نعم الأخ الرفيق اللي في عز تعبه يطمن على غيره ويزعل لما يتعبوا..رائد كان الشيء الجميل اللي بفقدانه بنفقد الكثييييير والكثير".
وتابعت : "رائد مات على حين غفلة منا، وكتب قبل موته بفترة قصيرة "ارحموا الناس، أنتم ماتعرفوا ايش يعانوا".. كان يعاني ويعاني وابداً ما يوم شكى..".

وكتب الحامد عوض الحامد، عن رحيل، من وصفه بصانع البسمة على وجوهنا والسعادة ع قلوبنا، وقال : "عرفناه بابتسامته التي رسمها على وجوهنا، خطفه الموت اليوم على حين غرة بعد أزمة قلبية ألمت به في محافظة ..تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، واسأل الله العلي العظيم ان يغفر لك يا صديقي العزيز ويرحمك برحمتة الواسعة، انا لله وانا اليه راجعون".

وفي تعليقه قال الصحفي، عادل حمران : "وجع الفراق عظيم، الممثل و المبدع رائد طه في ذمة الله، اوجعنا رحيلك جدا، نسال الله ان يغفر له و يرحمه و يسكنه فسيح جنانه".

من جانبه قال الصحفي محمد الحسني : "روح الإبتسامة يغادر الدنيا في وقت مبكر رحمة الله تغشاك أخي الغالي صاحب القلب الطيب و الضحكة النقية #رائد_طه الصدمة كبيرة في قلبي و الدمعة تنزل من العين حزن على فراقك ياأطيب الناس، الله يرحمك و يغفر لك و يسكنك الله فسيح جناته و يجعل منزلك مع الانبياء و الشهداء يارب".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تقرير - صدمة كبيرة تجتاح الجنوب برحيل الفنان العدني رائد طه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق