إفتتاح مؤتمر بالمكلا يحاكي الأجهزة الثلاث الرئيسية في منظمة الأمم المتحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دشن صباح اليوم السبت الموافق 20 فبراير 2021 بالمكلا ، أعمال مؤتمر نموذج لمحاكاة الأمم المتحدة الذي تنظمه مؤسسة عدالة للتنمية القانونية تحترعاية وزارة الخارجية اليمنية ممثلة بمعالي وزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك وبحضور كلٍ من وكيل محافظة للشئون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق ، ووكيل حضرموت المساعد لشئون الشباب الأستاذ فهمي عوض باضاوي ، والعميد ركن عويضان سالم باعويضان قائد أركان المنطقة العسكرية الثانية.

وتليت في المؤتمر كلمات لعدد من المنظمين والرعاة ، ابتدأها الدكتور عمر باوزير المدير التنفيذي لمؤسسة عدالة للتنمية القانونية -المنظم للمؤتمر- أكد فيها على أن المؤتمر والذي يصادف تدشينه اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 20/ فبراير ، هو الأول من نوعه في الجمهورية اليمنية يقام في مدينة .

وأوضح الدكتور" باوزير " ان عدد المتقدمين للمشاركة في مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة حوالي 1605 شخص ، تم اختيار 100 شخص منهم تحقيقاً للتباعد الاجتماعي بسبب جائحة ، موضحاً أن التحضيرات للمؤتمر جارية منذ يوليو 2020 .

وشكر " باوزير " الرعاة الداعمين للمؤتمر وعلى رأسهم مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ، ومؤسسة أولاد سالم عبد الرحمن باجرش، وشركة حضرموت الاستثمارية لتوليد الطاقة الكهربائية وشركة البسيري للصرافة ، ومؤسسة العون للتنمية وشركة النفط بساحل حضرموت ، ومكتب الشباب والرياضة ، وأيضاً شركة هيرتز للنقل والمواصلات.

إلى ذلك ألقى رئيس مؤسسة عدالة للتنمية القانونية الأستاذ محمد بن حمدين عبر الأون لاين كلمة أكد فيها على أن مؤسسة عدالة تولي اهتماماً بالغاً بالشباب والدفع بهم لبناء مؤسسات الدولة وعمليات السلام ، وعليه جاء البرنامج العالمي نموذج محاكاة الأمم المتحدة في نسخته الأولى باليمن كبرنامج دولي تتشرف المؤسسة بتنظيمه لما له من قيمة على المستوى العالمي وهو محاكاة لمنظمة الأمم المتحدة والأجهزة الرسمية والفرعية لها .

وفي الحفل ألقى مستشار للشئون السياسية بيتر رايس عبر برنامج الزوم كلمة أكد فيها على أن الأمم المتحدة تثمن اهتمام كل الدول الأعضاء مؤكدا على دورها الراعي لعمليات السلام في اليمن ، ومشدداً على أهمية القرار 2216 لإنهاء الحرب ولتسهيل العملية الانتقالية في البلاد ، ودور الشباب في بناء عمليات السلام .

وقال وزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك للوفود في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح عبر الزوم أن الرئيس عبد ربه منصور هادي يولي الشباب والمرأة اهتماماً كبيراً ، مبيناً أن لمؤتمر العالمي يأتي بعد سبع سنوات من انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، الذي وضع الأسس الحقيقية لبناء الدولة اليمنية الاتحادية الحديثة ، وخاض غماره الشباب والمرأة بنسب هامة ، وضمنت مخرجاته مشاركة فاعلة لهما في الحياة السياسية بحسب قوله .

الجدير بالذكر أن مؤتمر نموذج اليمن لمحاكاة الأمم المتحدة يحاكي الأجهزة الثلاث الرئيسية في منظمة الأمم المتحدة وهي الجمعية العامة ، مجلس الأمن وكذا محكمة العدل الدولية ، ويسعى إلى إكساب الشباب اليمني المعرفة العمليّة بالسياسات وأنظمة الدول والمنظمات وكيفية تعاملها مع الأحداث في العالم إضافة إلى تعزيز دور الشباب للمشاركة في عمليّات صنع القرار من أجل تحقيق السلام والمصالحة والتعايش وزيادة فرص المنح التعليمية والوظائف الدُّوليّة للشباب اليمني.

المكلا / إعلام المؤتمرf62a9d5f80.jpg7ce497e4e5.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إفتتاح مؤتمر بالمكلا يحاكي الأجهزة الثلاث الرئيسية في منظمة الأمم المتحدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق