بيان للخارجية الأمريكية حول التصعيد الحوثي في مأرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بيان، بشأن دعوتها مليشيا وقف عملياتها العسكرية في .
وفي البيان حثت الولايات المتحدة على وقف تقدمهم نحو مأرب ووقف جميع العمليات العسكرية والتحول إلى المفاوضات.
ووصفت الخارجية اعتداء الحوثيين على مأرب بعمل جماعة غير ملتزمة بالسلام أو بإنهاء الحرب التي ابتليت بها الشعب اليمني.
وقال البيان : أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، يقدر، أن حوالي مليون يمني لجأوا إلى مأرب منذ بداية الحرب هربًا من عنف الحوثيين، تخضع مأرب لسيطرة الحكومة في .
وأكد البيان: لن يؤدي هذا الهجوم إلا إلى زيادة عدد النازحين داخليًا وتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، التي تعد بالفعل موطنًا لأسوأ كارثة إنسانية في العالم.
وقالت الخارجية الأمريكية في بيانها : إذا كان الحوثيون جادين في التوصل إلى حل سياسي تفاوضي، فيجب عليهم وقف جميع عمليات التقدم العسكري والامتناع عن الأعمال الأخرى المزعزعة للاستقرار والمميتة، بما في ذلك الهجمات عبر الحدود على المملكة العربية السعودية.
واضافت : يجب عليهم الالتزام بالمشاركة البناءة في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والانخراط بجدية في الجهد الدبلوماسي الذي يقوده المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، حان الوقت لإنهاء هذا الصراع، لا يوجد حل عسكري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بيان للخارجية الأمريكية حول التصعيد الحوثي في مأرب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق