باجمال يطالب برحيل قوات الأحمر من وادي حضرموت وإسناد تأمينها لقوات النخبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
طالب الصحفي الحضرمي أحمد باجمال بإسناد مهام حماية وتأمين وادي إلى قوات النخبة، ورحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية للذراع العسكري لتنظيم اخوان نائب الرئيس علي محسن الأحمر، من الوادي للقتال في والدفاع عنها.

وقال الصحفي باجمال في منشور له عبر حسابه على فيسبوك : "فلترحل قوات المنطقة العسكرية الأولى بقيادة طيمس وابوعوجاء إلى مأرب للدفاع عنها أما، وادي حضرموت فقوات ستحميها وستأمنها ولن يكون هناك أنفلات أمني أطلاقاً أسوة بالساحل".
واضاف في تعليقه الذي رصده تايم : "نطالب بتسليم أمن مديريات وادي حضرموت لقوات حضرمية بعد تعيين مدير أمن الوادي العوبثاني لبعض منتسبي قوات المنطقة الأولى لبعض المديريات".

وانتقد باجمال مواقف بعض الحضارم، وقال : "للأسف ان بعض الحضارم فقط يتكلموا عن الساحل وخدماته بينما نهر الدم في وادي حضرموت يلزموا الصمت والبعض عسكر وضباط تابعين المنطقة الأولى".

ويعيش وادي حضرموت الذي يقع تحت القبضة العسكرية لقوات الأحمر، المتمثلة بالمنطقة العسكرية الأولى، انفلات أمني مريع وتصاعد لعمليات القتل والاغتيال، دون أي تحرك لتلك القوات، ناهيك عن أن بعض العناصر والقادة في الأجهزة الأمنية الشرفاء من أبناء حضرموت الذين يعملون بجد وإخلاص يتعرضون للاستهداف، ممن عسكروا تلك المناطق، ولعل إغتيال مدير أمن شبام قبل أشهر، بعد خلافات وتهديدات وكمائن مع قوات من المنطقة الأولى يؤكد على وقوفها خلف إستهداف الشرفاء.

هذا الوضع المنفلت لم يعد بخافي على أحد، وتقر به حتى السلطات المحلية بحضرموت، ناهيك عن الاتهامات الرسمية من قبل محافظ حضرموت السابق، لقوات الأحمر برعاية الانفلات الأمني والإرهاب، وقد ولد هذا الوضع حراك قبلي وشعبي ورسمي، يطالب بتجنيد أبناء حضرموت وتسليمهم مهام تأمين الوادي ورحيل قوات الأحمر.

ويجمع مراقبون على أن الانفلات الأمني في وادي حضرموت، ونشاط الجماعات الإرهابية، لن يتوقف في ظل بقاء قوات الأحمر، والحل الوحيد هو تمكين قوات النخبة من أمن الوادي، ونقل قوات الأحمر للجبهات في مواجهة ، وفق .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر باجمال يطالب برحيل قوات الأحمر من وادي حضرموت وإسناد تأمينها لقوات النخبة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق