غريفث في ختام زيارته الى الرياض: هناك فرصة فريدة للسلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختتم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى زيارة استغرقت يومين إلى المملكة العربية السعودية.

والتقى في بكل من نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان ووزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك والمبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن تيم ليندركنغ إضافة إلى عدد من المسؤولين الآخرين.

وناقش المبعوث الخاص في اجتماعاته آخر التطورات بما فيها الأعمال العدائية التي استهدفت وآفاق استئناف عملية سياسية شاملة للجميع.

كما ناقش مسألة النقص الحاد في الوقود في المناطق الخاضعة لسيطرة وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات المباشرة للحيلولة دون ازدياد تدهور الوضع الإنساني والاقتصادي.

وأكد المبعوث الخاص على أن هناك "فرصة فريدة من نوعها تتمثل بوجود زخم دولي داعم لتسوية سياسية للنِّزاع للوصول إلى سلام مستدام في اليمن يلبي تطلّعات الشعب اليمني. لكنَّنا نشهد ارتفاعاً في وتيرة الأعمال العدائية العسكرية واستمراراً للمخاطر التي تهدد حياة اليمنيين واليمنيات من نساء ورجال وأطفال. ويجب أن يتوقف كل ذلك."
وأضاف "سوف أستمر بالعمل بإصرار متجدّد مع الأطراف والجهات الفاعلة الإقليمية والدولية لإنهاء الأعمال العدائية ورفع وطأة المعاناة الإنسانية والتوصل إلى تسوية سلمية لإنهاء النِّزاع في اليمن."

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر غريفث في ختام زيارته الى الرياض: هناك فرصة فريدة للسلام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق