ضغط إيراني وراء استهداف مطار أبها المدني وسط إدانات واسعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن تحالف دعم في عن اعتداء وصفه بجريمة حرب، نفذته الميليشيات الحوثية بطائرة من دون طيار مفخخة استهدفت مطار أبها الدولي، في الوقت الذي صدت فيه دفاعات هجوماً بطائرتين مسيّرتين أخريين استهدفتا مناطق مدنية سعودية.
وقال التحالف إن الاعتداء نتج عنه تعرض طائرة مدنية على أرض المطار لحريق تمت السيطرة عليه.
وتزامن العدوان مع وصول المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ إلى في أول رحلة خارجية يقوم بها منذ تعيينه الأسبوع الماضي. واستقبل نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان المبعوث الأميركي والمبعوث الأممي وناقش معهما ملف اليمن والاعتداءات الحوثية.
وقوبل الهجوم الإرهابي بإدانات واسعة، إذ أدان البيت الأبيض الهجوم، ونقل تقرير لقناة العربية عن متحدث باسم البيت الأبيض قوله إن يريدون إطالة الحرب في اليمن من خلال محاولة استهداف السعودية، مؤكداً مواصلة العمل للتوصل إلى حل سلمي في اليمن. في حين قالت الخارجية الأميركية: سنقف مع حلفائنا في المملكة، ولدينا خيارات للتعامل مع الحوثيين، من بينها العقوبات، طبقاً للتقرير ذاته.
وأظهر التحالف صوراً لبقايا حطام المسيرة المفخخة، التي تطابق نسخة إيرانية الصنع من طراز أبابيل. وقرأت مصادر يمنية التصعيد بأنه ضغط من إيران لكي تخلق أزمة استباقية لأي تفاهم أميركي - حوثي محتمل، في ظل جهود واشنطن لحل الأزمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ضغط إيراني وراء استهداف مطار أبها المدني وسط إدانات واسعة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق