قتيل ومصاب في اشتباكات قبلية في طور الباحة بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قتل شخص وأصيب آخر في اشتباكات دارت رحاها في مديرية طور الباحة محافظة بين (فخيذتين) من قبيلة الصميتة استمرت لساعات متواصلة.

واوضح لـ( تايم) مصدر أمني ان اشتباكات قبلية عنيفة اندلعت و استخدمت فيها انواع مختلفة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الأطراف المتحاربة من قبيلة الصميتة بطور الباحة م/ لحج.

وكشف المصدر انه نتج عن هذا الاشتباك سقوط قتيل يدعى / عزان محمد همدان التويمي (18عاماً)، فيما أصيب الشاب أحمد عبد الصفي العزموري (28عاماً).

وعن الأسباب التي أدت إلى اندلاع هذه الاشتباكات أوضح:" بأن أغلب الصراعات المسلحة التي تندلع بين القبائل وافخاذها خاصة في المناطق الريفية بمديرية طور الباحة ترجع لسبب وحيد هو (الثأر القبلي) الذي أكل الأخضر واليابس ومزق النسيج المجتمعي بين القبائل وافخاذها.

وعن دور الأجهزة الأمنية مما حدث أشار:" جهود الجهاز الأمني مشكور على ما قدمه ويقدمه في حفظ وضبط الأوضاع الأمنية، سيما بعد أن قام الحزام الأمني وعناصر من اللواء التاسع صاعقة إلى المكان في محاولة إلى حقن وفض هذا الأقتتال بين أبناء قبيلة الصميتة وتشكيل سياجاً أمنياً لمنع تجدد القتال بين الخصوم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قتيل ومصاب في اشتباكات قبلية في طور الباحة بلحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق