اتفاق على إستمرار قوات الدعم والاحزمة بتأمين وتسهيل عمل الصليب الأحمر الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبل العميد محسن الوالي قائد قوات الإسناد والدعم والأحزمة الامنية صباح اليوم في مقر قيادة القوات رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي إلى ، عبدالرحمن عيسى.

وناقش اللقاء الذي جمع العميد الوالي وعبدالرحمن اسماعيل عيسى رئيس بعثة الصليب الاحمر إلى اليمن ، وفرانشيسكا برامبيلا مسؤل قسم الحماية في البعثة، عددا من خطوات التعاون في المجال الانساني.

واتفق الجانبين على استمرار قوات الإسناد والدعم بتأمين وتسهيل خط سير القوافل الإغاثية التابعة للصليب الاحمر في مناطق سيطرتها المتجهة من الى بقية المحافظات.

كما ناقش اللقاء إمكانية نزول طواقم الصليب الأحمر إلى محافظة أبين وتسهيل عملها ،باالاضافة الى قيام منظمة الصليب الأحمر عقد دورات تدريبية لضباط وافراد الإسناد والدعم في المجالات الإنسانية .

وناقش "الوالي" مع رئيس بعثة الصليب الأحمر ملف تبادل الأسرى مع وحثهم على إدراج القيادات الجنوبية يتقدمهم اللواء محمود الصبيحي ،واللواء ناصر منصور هادي ،واللواء فيصل رجب على راس من تشملهم عملية التبادل والضغط على المليشيات الحوثية لاطلاق سراحهم لينعموا بالحرية كباقي الاسرى.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية الصليب الأحمر بدعم السجون المركزية والتنسيق مع الجهات المختصة القيام بذلك بهدف تخفيف ألاعباء والمصاعب التي يتحملها الاسناد والدعم .

وأبدى الوالي استعداد الإسناد والدعم التعاون مع كافة المنظمات التي تعمل في المجال الإنساني وتأمين طواقمها.

إلى ذلك ثمن قائد قوات الإسناد والدعم دور المنظمات في إغاثة ومساعدة المواطنين وخاصة في المناطق التي شهدت صراعات للتخفيف من معاناتهم جراء الحرب.

من جانبه قدم رئيس بعثة الصليب الأحمر شكره للعميد الوالي على تعاونه معهم ، ودور الإسناد والدعم في تأمين المنظمات وحماية طواقمها أثناء تنقلهم في إطار سيطرته.

حضر اللقاء الدكتور عبدربه المحرمي مستشار قائد قوات الدعم والاسناد ،والعميد نبيل شيخ مدير دائرة القوى البشرية ،والعقيد عادل الصانبي مدير مكتب القائد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اتفاق على إستمرار قوات الدعم والاحزمة بتأمين وتسهيل عمل الصليب الأحمر الدولي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق