إفادة من المحكمة للبنك المركزي بشأن قرار إيقاف التعامل مع الموساي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تسلم البنك المركزي اليوم خطاب إفادة من المحكمة الادارية عدن بقرار المحكمة بايقاف العمل بالقرار رقم 4/2021 بتعيين احمد الموساي نائب عام للجمهورية.

وبحسب مصدر في نادي القضاة الجنوبي ان الإفادة إحاطة بعدم قبول توقيع الموساي باي معاملات بنكية تخص النيابة العامة وان المذكرة تسلمها اليوم نائب محافظ البنك شكيب حبيشي.

ويشير خطاب المحكمة الى متطوق حكم صادر منها "إرجاء نفاذ سريان القرار الجمهوري رقم 4 لسنة 2021م بشأن تعيين الدكتور احمد بن أحمد الموساي مؤقتا".

وكانت المحكمة الادارية الابتدائية أحالت الدعوى الى الدائرة الدستورية.

الى ذلك صرح القاضي شاكر محفوظ بنش الناطق الإعلامي لنادي القضاة الجنوبي إن ما اتخذه نادي القضاة الجنوبي من توقيف العمل في عموم المحاكم والنيابات والمجمّعات القضائية إنما ألجأته الضرورة والصالح العام، وبعد أن قام مراراً وتكراراً بعدة محاولات لإصلاح وضع السلطة القضائية إلا أنه يصطدم بمجلس القضاء الأعلى الذي خيّمت عليه المحاصصة الحزبية بأبعادها السياسية بعيداً عن الاستقلالية والحيادية ".

وتابع "فلا يمكن أن تستقيم العدالة ومجلس القضاء الأعلى عاجز وضعيف في إدارة شئون السلطة القضائية والسماح للسلطة التنفيذية أن تتدخل وتتوغل في شؤونه وعلى نحو ما أوضحه النادي في بيانه، كما تجلى الضعف والعجز واضحاً والذي يبدو متعمداً في أعلى وأهم هيئة من هيئاته وهي المحكمة العليا، فمنذ تعيين رئيساً لها عام ٢٠١٥م لم يقم رئيسها بتقديم مقترح لتشكيل دوائرها ولا تسميتها وتسمية رئيس وأعضاء كل دائرة بحسب القانون حتى اللحظة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إفادة من المحكمة للبنك المركزي بشأن قرار إيقاف التعامل مع الموساي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق