معين : علاقتي بالمجلس الانتقالي جيدة والأمن في عدن مستتب رغم الخطورة على بعض المسؤولين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، في لقاء مع سكاي نيوز عربية، إن الجلوس مع على الطاولة يشترط وجود مسار واضح ونية للمناقشة.

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء اليمني في ظل استمرار في عرقلة أي مسار سياسي للحل في ، وكان آخرها التفجير الذي وقع في مطار مع وصول الحكومة الجديدة إلى البلاد.

وأضاف عبد الملك في تصريحات لبرنامج "مع جيزال" الذي تبثه سكاي نيوز عربية: "نحن ندعم خطة السلام، لكن الحوثيين لا نية لهم بذلك. نحن نعمل على عدم تعقيد معيشة اليمنيين أو المس بالشق الإنساني".

وقال عبد الملك إن دولا كبرى تعلم أن الحوثيين مسؤولون عن انفجار مطار عدن الذي وقع في نهاية ديسمبر الماضي، مؤكدا أن "الهجوم الحوثي تم بتخطيط إيراني".

وأسفر الانفجار الذي وقع في مطار عدن في 30 ديسمبر الماضي، عن مقتل 25 شخصا وإصابة أكثر من 110 آخرين، وجاء بالتزامن مع وصول حكومة عبد الملك إلى المطار.

وأضاف عبد الملك بشأن تفجير المطار أن "الارتكاب حوثي والتخطيط إيراني"، مؤكدا في الوقت نفسه ان "تخطيط تفجير المطار دقيق وإجرامي هدف إلى إنهاء الحكومة".

وقال رئيس الوزراء اليمني إن علاقته مع جيدة، رغم اختلاف وجهات النظر أحيانا، وأشاد بالوزراء الذين رشحهم المجلس للانضمام لحكومته.

وأضاف عبد الملك أنه يرأس حكومة متجانسة إلى حد كبير، مؤكدا أن جميع أعضاء الحكومة مصرون على مكافحة شبكات الفساد، قائلا إن "الفساد موجود في عدة مفاصل، ونحن بعمل مستمر على استئصاله".

ومضى يقول: "نحن نعمل في إطار حكومة توافقية والأولوية الآن الوصول إلى السلام"، مؤكدا انه "لا علاقة بين تغيير الإدارة الأميركية وتشكيل الحكومة الحالية".

وأكد رئيس الوزراء اليمني، أن الحكومة "باقية في عدن وصنعاء عائدة بحل سياسي أم عسكري"، مشيرا إلى أن "المشهد الأمني في مدينة عدن مستتب رغم الخطورة على بعض المسؤولين".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر معين : علاقتي بالمجلس الانتقالي جيدة والأمن في عدن مستتب رغم الخطورة على بعض المسؤولين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق